مدافع الطائي السابق لـ"كورة بلس": سواريش سيقوم بعمل رائع مع الأهلي

كتب : أحمد رجب

الثلاثاء، 19 يوليو 2022 02:49 م

shareicon

مشاركه

مارسيليو فيريرا لاعب الطائي السابق

مارسيليو فيريرا لاعب الطائي السابق

يعد البرتغالي مارسيلو فيريرا، المدافع السابق في فريق الطائي السعودي، أحد أبرز نجوم الموسم المنصرم في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، حيث ساهم في بقاء الفريق للمرة الأولى في تاريخ النادي بمسابقة الدوري.

"koraplus" حرص على التواصل مع مارسيلو فيريرا الذي انتهى عقده مع الفريق، حيث يتحدث للمرة الأولى عن الدوري السعودي كما يشيد بمدرب الأهلي سواريش، ويجيب عن أبرز الأشياء التي يعرفها على أصدقائه برونو ورافينيا.

كيف تقيم موسمك مع الطائي؟
في رأيي كان موسمًا جيدًا، في البداية لم أكن أعرف الدوري السعودي جيدًا، كنت متفاجئًا بشكل إيجابي جدًا.

هل عانى الفريق كثيراً من تغيير المدربين في بداية الموسم، وماذا فعل سييرا لتطوير الفريق؟
في البداية كان الأمر صعبًا للغاية، حيث صعد النادي إلى دوري المحترفين السعودي بعد سنوات عديدة في دوري الدرجة الأولى، لذلك كان التغيير صعبًا أيضًا على المدربين، سييرا كان نموذجًا رائعا، حيث وثقنا بأفكاره في اللعب، وتكيفنا بشكل سريع على طريقته، وكان هذا هو كلمة السر.

كيف رأيت تحول مسار الدوري من الاتحاد إلى الهلال، هل الهلال استحق الدوري؟
مازالت أقول إن من يفوز بالدوري يستحق ذلك دائمًا، حيث تراجع الاتحاد قليلاً في المباريات القليلة الماضية، ونجح الهلال جيدًا في استغلال تلك اللحظة، هما فريقان كبيران، واستغل الهلال هذه اللحظة.

انتصرتم على الاتحاد بهدف في الجولة قبل الأخيرة، كيف شاهدت أداء لاعبي الاتحاد في المباراة؟
لم ينجح الاتحاد في لعب هذه المباراة بشكل جيد، وأعتقد أنها ميزة لفريقنا، حيث قدمنا مباراة رائعة وحققنا ما قاله المدرب التشيلي سييرا.

من هو أقوى فريق سعودي في رأيك؟
في رأيي الهلال هو أقوى فريق سعودي، لكن الدوري السعودي به أندية رائعة وهناك لاعبون جيدون للغاية.

من هو أفضل لاعب سعودي وأجنبي في البطولة السعودية؟
أفضل لاعب سعودي في رأيي هو لاعب الهلال سالم الدوسري، بينما أفضل لاعب أجنبي هو البيروفي كاريلو نجم الهلال.

ما هو أغرب شيء وجدته في الملاعب السعودية؟
لقد استمتعت باللعب في الدوري السعودي، أكثر شيء استغربت منه بعض الشيء أنني لم أفهم ما يقوم الجماهير بغنائه في المدرجات، أحببت كثيرًا مشجعي الطائي، لقد كانوا رائعين هذا الموسم.

لعبت أمام مدرب جيل فيسنتي سواريش، والآن هو مدرب الأهلي المصري ما هي أبرز مميزاته في رأيك على المستوى الفني؟
إنه قام بعمل رائع في الدوري البرتغالي مع جيل فيسنتي، حيث أعجبت به كثيرًا، هو مدرب جيد جدا من الناحية التكتيكية وسوف يقوم بعمل رائع في مصر مع الأهلي.

أنت قريب من اللاعب رافينيا المنتقل حديثا إلى برشلونة، ما رأيك في صفقة انضمامه ورسالتك له؟
الراب جينجا سيقدم أداءًا رائعًا مع برشلونة، أعتقد أنه لديه كل ما يلزم ليكون واحد من نجوم البارسا العظام خلال السنوات المقبلة، هو يستحق، لأنه شخص متواضع جدًا بقلب نقي.

برونو فيرنانديز أحد نجوم مانشستر يونايتد الآن، هل لديك لحظات تود أن تكشفها لنا عن مسيرته مع لشبونة؟
كنت محظوظًا بما يكفي لأن ألعب وأكون صديقًا لبرونو، كل أسبوع تقريبًا كنا نخرج لتناول الغداء أو العشاء، إنه ممل للغاية في الملعب لكنه مذهل خارج الملعب، لا يقبل برونو الخسارة، وعندما يخسر في التدريبات كنا نلعب معه دائمًا، هو أفضل لاعب لعبت معه على الإطلاق.

ما الفارق بين الدوري السعودي والبرتغالي؟
الدوري البرتغالي هناك ثلاثة أندية في القمة، والدوري السعودي يتواجد فيه ثلاثة كبار أيضا، كما أن الدوري البرتغالي دوري يميل أكثر إلى الجانب التكتيكي، ولا يملك اللاعبون المساحة الكبيرة، مقارنة بالدوري السعودي الذي يملكون الكثير من المساحات ويكون اللعب منقسمًا.