دجوكوفيتش مهدد بالاستبعاد من بطولة أمريكا

كتب : محمد عادل

الخميس، 21 يوليو 2022 03:30 ص

shareicon

مشاركه

دجوكوفيتش

دجوكوفيتش

تشير تقارير صحفية إلى أن الصربي نوفاك دجوكوفيتش سيغيب عن المشاركة في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، بعدما أعلنت الرابطة الأمريكية لمحترفي التنس أنها ستحترم سياسة حكومة بلادها فيما يخص القادمين إلى البلاد دون الحصول على لقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

كان دجوكوفيتش قد غاب بالفعل عن واحدة من البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) هذا العام، حيث لم يتواجد الفائز في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وذلك بعد جدال طويل حول تأشيرة دخوله إلى البلاد، الأمر الذي انتهى إلى ترحيله لأسباب متعلقة بالصحة العامة.

وسمح لدجوكوفيتش المصنف الأول عالميًا بالمشاركة في بطولتي رولان جاروس وويمبلدون، التي فاز بها للمرة السابعة في مسيرته، وذلك رغم عدم تلقيه اللقاح.

ورغم ذلك، فإنه من غير المرجح أن يحظى ديوكوفيتش بفرصة للمنافسة على اللقب الرابع في منافسات فردي الرجال في بطولة أمريكا المفتوحة، بحسب ما ذكرت صحيفة ذا جارديان الانجليزية.

كان اسم دجوكوفيتش قد تم إدراجه ضمن قائمة اللاعبين الذين سيدخلون إلى الولايات المتحدة للمشاركة في البطولة عام 2022، لكن الحكومة الأمريكية لا تسمح لمن لم يتلق اللقاح من غير الأمريكيين بدخول البلاد.

وفي بيان مشترك نشر مع قائمة المسموح لهم بالدخول، قالت الرابطة الأمريكية للتنس: "وفقا لكتيب قواعد الاتحاد الدولي للتنس، فإنه يتم السماح لكل اللاعبين المؤهلين للمشاركة في منافسات الرجال والسيدات في القرعة بناء على ترتيب 42 يومًا قبل أول يوم اثنين من انطلاق المنافسات".

وأضاف البيان: "لا يوجد تفويض لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس فيما يخص تلقيح اللاعبين، لكنها ستحترم حكومة الولايات المتحدة وقواعدها بدخول البلاد بالنسبة للمواطنين غير الأمريكيين الذين لم يحصلوا على اللقاح".

كان دجوكوفيتش قد رفع رصيده من ألقاب جراند سلام إلى 21 عقب فوزه ببطولة ويمبلدون على حساب الاسترالي نيك كيرجيوس.