تقرير - قبل مواجهة لبنان .. ثنائي أهلاوي "الأكثر" تسجيلا للأهداف 2021 مع منتخب مصر

كتب : دانيال جورج

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 11:09 ص

shareicon

مشاركه

المنتخب المصري في مباراة سابقة

المنتخب المصري في مباراة سابقة

يبدأ البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، أول بطولة مجمعة في تاريخه مع الفراعنة، وذلك عندما يستهل مشواره في كأس العرب بمواجهة لبنان.

وقاد كارلوس كيروش منتخب مصر في 5 مباريات منها مواجهة ودية أمام ليبيريا انتهت بفوز الفراعنة بهدفين سجلهما محمد شريف، وحقق منتخب مصر تحت قيادة كيروش، 4 انتصارات وتعادل مباراة، ولم يخسر في أي مباراة، وسجل لاعبو منتخب مصر 10 أهدافا، ودخل مرماه 3 أهداف.

ويعتبر ثلاثي الأهلي هم أكثر من شاركوا تحت قيادة كيروش منذ تولية المسئولية الفنية لتدريب منتخب مصر هم "محمد الشناوي - عمرو السولية - حمدي فتحي"، حيث شاركوا في الخمس مباريات التي تولى فيها البرتغالي المسئولية الفنية.

ويتصدر محمد شريف ترتيب أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف مع كارلوس كيروش برصيد هدفين سجلهما أمام ليبيريا في المواجهة الودية، فيما سجل 7 لاعبين أهدافا في مباريات رسمية هم أكرم توفيق وأحمد فتوح ورمضان صبحي ومحمد مجدي أفشة، بجانب 3 محترفين هم مصطفى محمد وعمر مرموش ومحمد النني.

ورغم عدم تسجيله للأهداف مع منتخب مصر تحت قيادة كارلوس كيروش، يتصدر محمد صلاح ترتيب أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في عهده برصيد 3 تمريرات حاسمة، بجانب 4 لاعبين صنعوا هدفا واحدا وهم عمرو السولية وعمر مرموش، ومحمد مجدي أفشة ومصطفى محمد.

منتخب مصر لم يتعرض لأي خسارة منذ بداية عام 2021 خلال 9 مباريات لعبها منها 8 بشكل رسمي وواحد ودي، حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في ثلاثة مباريات.

يتصدر ترتيب هدافين مصر منذ بداية عام 2021 ثنائي الأهلي محمد شريف ومحمد مجدي أفشة برصيد 3 أهداف.