الزمالك يتوج بكأس مصر بالفوز على الأهلي 2-1 "فيديو"

كتب : الخطيب جمال

الخميس، 21 يوليو 2022 11:04 م

shareicon

مشاركه

نهائي كأس مصر

نهائي كأس مصر

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ببطولة كأس مصر للموسم الماضي، بعد الفوز على الأهلي بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، ليجمع أبناء ميت عقبة بين بطولتي الدوري والكأس للموسم المنقضي.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي ومحمد هاني وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول وأليو ديانج وحمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وأحمد عبد القادر ومحمد شريف.

فيما بدأ الزمالك بتشكيل مكون من محمد عواد وحمزة المثلوثي ومحمود حمدي الونش وحسام عبد المجيد وأحمد فتوح ومحمد عبد الغني وإمام عاشور وسيد عبد الله "نيمار" وأشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو وسيف الجزيري.

جاءت بداية المباراة حذرة من جانب الفريقين، وفي الدقيقة الثالثة أشهر الحكم البطاقة الصفراء لإمام عاشور لاعب وسط الزمالك للخشونة مع علي معلول، وفي الدقيقة السادسة نجح أحمد سيد زيزو في تسجيل هدف التقدم للزمالك من رأسية، بعدما تلقى عرضية متقنة من الجزيري من الجبهة اليمنى ليحولها برأسيية في المرمى الخالي بعد خطأ محمد الشناوي.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لأحمد فتوح للخشونة مع ياسر إبراهيم، وسعى الأهلي لتعديل النتيجة، في حين سعى الزمالك لتعزيز التقدم، وكاد الونش أن يحرز الهدف الثاني لأبناء ميت عقبة من رأسية تصدى لها محمد الشناوي، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لأيمن أشرف في الدقيقة 19 للخشونة مع الجزيري.

وفي الدقيقة 21 سدد أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة علت عارضة مرمى الشناوي، وفي الدقيقة 26 دفع الجهاز الفني للأهلي بحسام حسن بدلا من محمد شريف الذي تعرض للإصابة.

وتوالت محاولات الزمالك الهجومية لتعزيز التقدم، وفي الدقيقة 31 أحرز إمام عاشور الهدف الثاني للأبيض من تسديدة قوية من على حدود منطقة جزاء الأهلي لتصطدم بالقائم الأيسر لمرمى الشناوي وتسكن الشباك.

وفي الدقيقة 38 تألق محمد الشناوي وتصدى لتسديدة قوية من زيزو من داخل منطقة جزاء الأهلي، وسعى الأحمر للتقليص في حين حاول أبناء ميت عقبة تسجيل الهدف الثالث لكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم الزمالك بثنائية.

الشوط الثاني:
مع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للأهلي بوليد سليمان ومحمد عبد المنعم ومحمد محمود بدلا من عمرو السولية وأيمن أشرف ومحمد هاني، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء للخشونة مع الونش في الدقيقة 47، وتوالت محاولات الزمالك الهجومية منذ البداية لتعزيز التقدم.

أهدر التونسي سيف الدين الجزيري فرصة لتسجيل الهدف الثالث لأبناء ميت عقبة من رأسية مرت بجوار القائم، وكثف الأهلي محاولاته واعتمد على الكرات العرضية لضرب دفاعات الزمالك.

في الدقيقة 55 نجح حسام حسن في تقليص الفارق بتسجيل الهدف الأول للأهلي، ودفع الجهاز الفني للزمالك بيوسف أوباما بدلا من سيف الجزيزي لتنشيط الهجوم، وبعدها دفع الجهاز الفني لأبناء ميت عقبة بمحمد أشرف روقا بدلا من سيد عبد الله نيمار.

وفي الدقيقة 73 دفع الجهاز الفني للزمالك بحازم إمام بدلا من أحمد فتوح الذي تعرض للإصابة، في حين دفع الجهاز الفني للأهلي بصلاح محسن بدلا من ياسر إبراهيم، وفي الدقيقة 79 تصدت عارضة مرمى الأهلي لتسديدة من أشرف بن شرقي، وبعدها أشهر الحكم البطاقة الصفراء لعلي معلول للخشونة، بعدها أشهر البطاقة الصفراء ليوسف أوباما للخشونة، ثم نال أحمد سيد زيزو بطاقة صفراء للخشونة أيضا.

وكثف الأهلي محاولاته الهجومية في الدقائق الأخيرة وتراجع الزمالك للتأمين الدفاعي لينتهي اللقاء بفوز أبناء ميت عقبة بهدفين مقابل هدف ليتوج الزمالك بطلا لكأس مصر للموسم الماضي.