تعهد فرنسي بضمان الأمن في أولمبياد باريس 2024

كتب : محمد عادل

الإثنين، 25 يوليو 2022 08:40 م

shareicon

مشاركه

باريس 2024

باريس 2024

أجرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون محادثات مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، بالإضافة إلى وزيري الداخلية والرياضة الفرنسيين لمراجعة التخطيط الأولمبي، في إشارة إلى تسريع الجهود لتجهيز العاصمة الفرنسية للألعاب من 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024.

وسط تساؤلات حول التكاليف والأمن لحفل الافتتاح ، قال توني إستانجيه المسئول عن أولمبياد باريس 2024 إن ماكرون ووزير داخليته وقائد شرطة باريس أعادوا تأكيد "دعمهم الكامل لتنظيم هذا الحفل على نهر السين".

تعهدت الحكومة الفرنسية بأن عددًا كبيرا من رجال الشرطة سيضمن الأمن في أولمبياد باريس 2024، بسبب الفوضى التي شابت نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد في باريس يوم 28 مايو.

وخلافًا للتقاليد الأولمبية ، لن يقام الحفل داخل الملعب وسيقام بدلاً من ذلك على النهر الذي يمر عبر العاصمة الفرنسية.

ستنقل القوارب 10500 رياضي على الممر المائي من الشرق إلى الغرب ، معالم المدينة السابقة ، والتي سيستخدم بعضها كأماكن للألعاب. يخطط المنظمون لاستقبال ما لا يقل عن 600  ألف متفرج ، معظمهم بدون تذاكر ومشاهدون مجانًا ، ويعتبرون ذلك أكبر حفل افتتاح في تاريخ الألعاب الأولمبية.

وقال إستانجيه: "لن نجازف بأمن الرياضيين أو بأمن المتفرجين". "لا توجد عقبة كبيرة أمام تنظيم هذا الحفل".

كشف المنظمون أيضًا عن تفاصيل حول 10 ملايين تذكرة. ستبدأ أسعار جميع الألعاب الرياضية من 24 يورو ، وستتكلف ما يقرب من نصف التذاكر المعروضة للبيع للجمهور 50 يورو أو أقل، علمًا بأن جميع تذاكر الألعاب ستكون رقمية فقط لمكافحة الاحتيال.