قبل نصف نهائي يورو السيدات.. تعرف على مفاجآت قاسية فجرتها منتخبات البطولة

كتب : إسراء شاكر

الثلاثاء، 26 يوليو 2022 02:19 م

shareicon

مشاركه

منتخب هولندا للسيدات

منتخب هولندا للسيدات

تنطلق اليوم الثلاثاء، منافسات نصف نهائي بطولة أمم أوروبا للسيدات، بمواجهة نارية تجمع بين منتخب سيدات إنجلترا، أمام السويد، على ملعب برامول لين، بالإضافة إلى مباراة تجمع منتخبي ألمانيا وفرنسا غدًا الأربعاء.

وفجرت منتخب السيدات في يورو 2022 عدد من المفاجآت الغير متوقعة حتى الآن، ويستعرضها "كورة بلس" عبر السطور التالية:

1-نجح منتخب فرنسا للسيدات، في الإطاحة بهولندا حاملة اللقب وتأهلن لنصف النهائي عن طريق هدف المدافعة إيف بريسيه من ركلة جزاء في الوقت الإضافي بالدقيقة 102، وذلك على الرغم من أن سيدات فرنسا لم يتأهلن منذ 3 نسخ لليورو وكانوا يودعن البطولة من دور الثمانية، لكنهن قضين على أحلام صاحب اللقب.

2- يعتبر تأهل منتخب فرنسا للسيدات للدور نصف النهائي هو الأول في التاريخ ليضربوا موعدًا ناريًا مع منتخب ألمانيا الذي يعد الأكثر تتويجًا باللقب برصيد 8 ألقاب بفارق 6 ألقاب عن سيدات النرويج، بينما يمتلك منتخب السويد لقبًا واحدا فقط.

3- شهدت تلك النسخة من يورو السيدات أول هزيمة في تاريخ مشاركات منتخب النمسا وذلك بعد خوضه 5 مباريات خلال نسخة 2017 فاز فيهم بمباراتين وتعادل في ثلاث مواجهات.

4- مباراة إنجلترا والنمسا في يورو 2022، لم تكن كأي منافسة عابرة، لكنها سجلت رقم قياسي في تاريخ أمم أوروبا للسيدات وذلك بعدما شهدت أكبر حضور جماهيري في التاريخ وبلغ 68871 داخل ملعب أولد ترافولد معقل الشياطين الحمر.