تحديد موعد إعلان جدول الدوري السعودي للموسم الجديد

كتب : إسراء أِشرف

الأربعاء، 27 يوليو 2022 04:08 م

shareicon

مشاركه

الدوري السعودي

الدوري السعودي

 ذكرت تقارير صحفية اليوم الأربعاء، أن جدول مباريات الموسم الجديد من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الوري السعودي)، سيتم الإعلان عنه خلال يومين.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، فإن لجنة المسابقات التابعة لرابطة دوري المحترفين، ستعلن عن جدول الدوري السعودي خلال اليومين المقبلين، يتخللها 5 توقفات للمنافسات طوال الموسم الكروي.

وتابعت الصحيفة بحسب مصادرها الخاصة، أن الشركة الأمريكية المعنية أتمت تنظيم الجدول وتبقى لمسات لجنة المسابقات الخاصة بالتوقفات ومراعاة مشاركات الأندية السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا وغيرها، وكذلك مشاركات المنتخب السعودي في كأس العالم 2022 في قطر.

وأوضحت "الشرق الأوسط" في تقريرها، أن الجولات التي تسبق كأس العالم، ستقام أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع مع مراعاة عدم إقامة مباريات الديربي والكلاسيكو في يوم واحد، وكذلك المباريات القوية، بحيث لا تقام في توقيت موحد لإتاحة الفرصة للجماهير لمتابعتها.

وأشارت الصحيفة السعودية إلى أن فترة التوقف الأولى، ستبدأ بعد الجولة الخامسة في النصف الثاني من شهر سبتمبر المقبل، بينما ستكون فترة التوقف الثانية بعد انتهاء الجولة التاسعة حيث تبدأ في 17 أكتوبر وتستمر إلى كاس العالم الذي ينطلق في 21 نوفمبر، فيما ستكون فترة التوقف الثالثة العشر الأيام الأخيرة من يناير بسبب كأس السوبر السعودي، أما فترة التوقف الرابعة فتكون أواخر مارس المقبل، والخامسة فتكون بسبب توقف المنافسات في العشر الأخيرة من شهر رمضان وإجازة العيد الموافقة لشهر أبريل المقبل.