رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم : برشلونة يسير على الطريق الصحيح

كتب : محمد عادل

الأربعاء، 27 يوليو 2022 11:32 م

shareicon

مشاركه

برشلونة

برشلونة

اعتبر خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم أن نادي برشلونة يسير على الطريق الصحيح في قدرته على إبرام صفقات جديدة للموسم الذي يبدأ يوم 12 أغسطس المقبل، مؤكدًا أن هناك عملًا متبقيًا يتعين عليهم القيام به.
 
قال تيباس في تصريحات نقلها موقع "فوتبول إسبانيا" :"نحن نتابع ما يحدث في برشلونة، وهم ما يعرفون ما يجب عليهم فعله، وأعتقد أن لديهم القليل من العمل المتبقي الذي يتعين عليهم القيام به، لكنني أعتقد أنهم على المسار الصحيح، ولا يزال هناك متسع من الوقت ".

وأوضح تيباس من خلال تصريحاته أسباب قدرة النادي الكاتالوني على إبرام صفقات هذا الصيف، فقال: "إن برشلونة باع 10% من حقوق البث السمعي والمرئي مقابل 207 ملايين يورو، ثم قام بزيادة هذا الجزء المباع إلى 25%، وهو ما أعتقد أنه يعني حوالي 350 مليون يورو إضافية، وقد يصل الرقم إلى 500 مليون يورو، وأعتقد أنه لا يزال لديهم عرض ثالث آخر بقيمة 200 مليون يورو".

وتابع قائلًأ: "وإذا سمحوا برحيل بعض اللاعبين، فستصبح فرصة لإبرام بعض الصفقات، كذلك تمكنوا من بيع أصول، وهو أمر كان عليهم القيام به، إلى جانب خفض الأجور، وهذا ما يسمح لهم بالتوقيع مع لاعبين جدد".