الاتحاد العربي لكرة السلة يوضح لـ كورة بلس سبب غياب الزمالك عن البطولة العربية

كتب : سيد داوُد

الخميس، 28 يوليو 2022 04:01 م

shareicon

مشاركه

سلة الزمالك والاتحاد

سلة الزمالك والاتحاد

أوضح الاتحاد العربي لكرة السلة، سبب غياب نادي الزمالك عن المشاركة في البطولة العربية للأندية، والمقرر إن يستضيفها نادي الكويت الكويتي.

وكان الاتحاد العربي قد أعلن صباح اليوم، غلق باب المشاركة في بطولة الأندية العربية لكرة السلة في نسختها الـ34، عقب وصول عدد الأندية المشاركة إلى 14 نادي هو الحد الأقصى للفرق المشاركة في البطولة.

وأكد عبد الله شلبي الأمين العام للاتحاد العربي لكرة السلة في تصريحات خاصة لـ KORA PLUS، أن عدم مشاركة الزمالك لا يخص الاتحاد العربي، للسلة وليس من شأن الاتحاد.

وتابع شلبي أن مصر سيشارك منها النادي الأهلي بصفته حامل لقب النسخة الأخيرة للبطولة، كما سيشارك نادي الاتحاد السكندري، بصفته المرشح من الاتحاد المصري لكرة السلة.

أقرأ ايضًا.. على رأسهم الأهلي والاتحاد ..13 ناديًا يؤكدون مشاركتهم في البطولة العربية للسلة

وأكمل شلبي أن هناك كوته تحكم الاتحادات الرياضية التابعة للاتحاد العربي لكرة السلة، وهو فريق واحد من كل اتحاد عربي، وبالنسبة للبلد المنظم يسمح لها بفريقين الفريق المنظم وفريق آخر من الدولة، مثل العام الماضي حيث شارك نادي الاتحاد السكندري المنظم للبطولة وحامل اللقب والنادي الأهلي وصيف بطولة الكأس.

 

وكان الزمالك قد تم تخييره العام الماضي للمشاركة في بطولة البطولة الأفريقية لكرة السلة BAL2، أو المشاركة في البطولة العربية للأندية فاختار الزمالك المشاركة في البطولة الأفريقية، حيث كان هو حامل لقب دوري السوبر لكرة السلة ولم يكن حامل لقب البطولة العربية، فلم يكن له حق المشاركة الإلزامية في البطولة مثل النادي الأهلي هذا العام.

ووفق قواعد الاتحاد المصري لكرة السلة، فإنه يشاك في البطولة العربية لكرة السلة، أول بطولة الدورى، أو ثانى الدورى، أو أول الكاس، أو ثانى الكأس، وتم تطبيق هذه القاعدة مع الزمالك خلال الموسم الماضين وإختار الزمالك المشاركة في البطولة الأفريقية عوضاً عن المشاركة في البطولة العربية.