فيسينتي مورينو مدربا للشباب السعودي

كتب : إسراء أشرف

الخميس، 28 يوليو 2022 05:44 م

shareicon

مشاركه

فيسينتي مورينو

فيسينتي مورينو

أعلن نادي الشباب السعودي، اليوم، الخميس، تعاقده مع المدرب الإسباني فيسنتي مورينيو، لتولي المهمة الفنية  للفريق الأول لمدة موسم واحد، خلفا للروماني ماريوس سوموديكا.

وقال النادي السعودي في بيان عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "وقعت إدارة الشباب، عقدا مع المدرب الإسباني فيسنتي مورينيو، وطاقمه المساعد، لقيادة الفريق الأول لمدة موسم رياضي".

وأضاف: "تتمنى إدارة الشباب بقيادة خالد البلطان، التوفيق للمدرب مورينو في مهمته الفنية مع الفريق".

وسبق لمورينو تولي تدريب إسبانيول في أغسطس 2020، بعد هبوطه لدوري الدرجة الثانية، وكان مسؤولًا عن إعادة الفريق للدرجة الأولى، قبل أن تتم إقالته في مايو الماضي بعدما أكمل مهمته في تحقيق هدف العودة لدوري الدرجة الأولى الإسباني.

وقام مورينو بتدريب العديد من الفرق الإسبانية مثل خيريث وجيمناستيك في دوري الدرجة الثانية، ثم قام بتدريب فريق ريال مايوركا  موسم 2017-2018، ونجح في قيادته للصعود للدوري الإسباني La Liga في موسم 2019-2020.

وكان فريق الشباب قد بدأ استعدادته للموسم الجديد الأسبوع الماضي بدون مدرب، حيث يقود المدرب السعودي عبد اللطيف الحسيني معسكر الفريق مؤقتا.

ويتضمن معسكر الشباب في إسبانيا إقامة 4 مباريات ودية، ستكون الأولى يوم 27 من شهر يوليو الجاري أمام نادي لاس بالماس الإسباني، فيما ستلعب المواجهة الودية الثانية يوم 31 من الشهر نفسه أمام نادي ريال سرقسطة الإسباني، فيما سيخوض ثالث مواجهاته الودية يوم 5 من شهر أغسطس المقبل أمام نادي ألخيسيراس الإسباني، وأخيرا ستلعب المواجهة الودية الرابعة والأخيرة يوم 10 من شهر أغسطس المقبل ولم تحدد ستكون أمام أي فريق.

وستعود بعثة الشباب للرياض بعد انتهاء المعسكر الإعدادي، تأهبا لبدء انطلاق منافسات الدوري السعودي للمحترفين، المقررة في تاريخ 25 من شهر أغسطس المقبل.