فيديو "كورة بلس" .. أول مدربة لفريق كرة قدم رجال تحكي: كيف تفوقت على 64 مدير فني؟

كتب : إسراء شاكر

الخميس، 02 ديسمبر 2021 04:20 م

shareicon

مشاركه

تحدثت فايزة حيدر، أول مدربة مصرية، لفريق كرة القدم رجال، عن كيفية التحاقها بمجال كرة القدم وتفوقها في هذا المجال، حتى وصلت إلى القيادة الفنية لأحد فرق الرجال.

وكشفت فايزة حيدر تفاصيل بداية ممارستها للعبة كرة القدم، في حوارها مع "كورة بلس"، حيث قالت أن عشقها للكرة جاء من  ذهابها بصحبة أخيها للتدريبات التي كان يخوضها مع فريقه، ومع مرور الوقت أصبحت مديرا فنيا لأخيها بنفس الفريق، وهو ماتسبب في حساسيات بين أفراد العائلة.

وأوضحت فايزة حيدر الحساسيات التي كانت تحدث بين أفراد العائلة، قائله "عندما كنت مديرا فنيا لأخي وأقوم بإخراجه من التشكيل أو استبداله من أرض الملعب كانت تحدث مناوشات بيني وبين والدتي، ولكنني لم استسلم وأصريت على توضيح وجهة نظري حتى اعتادوا على الأمر وكانوا يتعاملون معه ببساطة".

وشددت فايزة، على أنها عانت كثيرًا في تدريبها للرجال ففي أحد المباريات قاموا بضربها بالطوب والزجاجات في نهاية المباراة بعد فوزها على الفريق المنافس، مُضيفه أن تدريبها للرجال كان أكبر وأصعب تحدى في مشوارها فكان عمرها ٢٦ عامًا ومعها لاعبين أكبر منها في العمر بالإضافة إلى أنها كانت تتحدى ٦٤ فريقًا للرجال في الدوري،  فضلًا عن تتويجها بجائزة أفضل مدرب في الدوري.

فايزة حيدر قد تم اعتمادها من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم كأول محاضر مصري في اللعبة، وأصبحت أيضا أول امرأة تدرب فريق كرة قدم رجالي في البلاد، لتفتح لرياضة كرة القدم النسائية آفاقا جديدة في مصر.