الإفريقي لليد لـ"كورة بلس": تونس تستضيف أبطال الدوري والنيجر كأس الكئوس والسوبر

كتب : حسام زايد

السبت، 04 ديسمبر 2021 02:42 م

shareicon

مشاركه

اليد

اليد

أكد مدحت البلتاجي نائب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد في تصريح لـ"كورة بلس" أن تونس ستسضيف النسخة المقبلة من البطولة الإفريقية للأندية أبطال الدوري خلال الفترة من 7 إلى 16 أكتوبر 2022.

وكانت نسخة البطولة للعام الحالي أُلغيت لعدم تقدم أي اتحاد لاستضافتها، بينما تُوج الأهلي بلقب البطولة الإفريقية للأندية أبطال الكئوس، وتُوج الزمالك بلقب كأس السوبر الإفريقي.

وأضاف البلتاجي في تصريحاته لـ"كورة بلس": "تقرر أيضا إقامة النسخة المقبلة من البطولة الإفريقية للأندية أبطال الكئوس في النيجر خلال الفترة من 8 إلى 17 إبريل 2022، ويسبق البطولة مباراة كأس السوبر في النيجر أيضا، والتي يشارك الفائز بها في بطولة العالم للأندية سوبر جلوب".

وأشار البلتاجي إلى أن الاتحاد الإفريقي اعتمد أجندة أحداثه للعام الجديد 2022، حيث تبدأ بكأس الأمم الإفريقية للرجال بالمغرب خلال الفترة من 13 إلى 23 يناير، ثم كأس الأمم الإفريقية للناشئات خلال الفترة من 16 إلى 26 فبراير في غينيا كوناكري، وبعدها مباشرة في نفس البد تقام كأس الأمم الإفريقية للشابات خلال الفترة من 27 فبراير إلى 6 مارس.

وأضاف: " كأس السوبر الإفريقي يقام 7 إبريل في النيجر، يتبعه البطولة الإفريقية للأندية أبطال الكئوس من 8 إلى 17 من الشهر نفسه، ثم كأس الأمم الإفريقية للشباب من 20 إلى 29 أغسطس في رواندا، وفي نفس البلد تقام كأس الأمم الإفريقية للناشئين من 30 أغسطس إلى 6 سبتمبر، ثم من 7 إلى 16 أكتوبر البطولة الإفريقية للأندية أبطال الدوري في تونس، ثم كأس الأمم الإفريقية للسيدات من 9 إلى 19 نوفمبر في السنغال، وتقام على هامش جميع الأحداث دورات تدريبية للمدربين والحكام للحصول على الشهادات المعتمدة من الاتحاد الإفريقي".