المستشار الألماني: الجميع فخور بمنتخب السيدات رغم خسارة لقب اليورو

كتب : إسراء شاكر

الإثنين، 01 أغسطس 2022 02:52 م

shareicon

مشاركه

أولاف شولتز في نهائي اليورو

أولاف شولتز في نهائي اليورو

قام أولاف شولتز، المستشار الألماني، بزيارة لاعبات منتخب ألمانيا لكرة القدم النسائية، في غرفة خلع الملابس بعد انتهاء مباراتهن أمام إنجلترا، وخسارة لقب يورو 2022، الذي أقيم على ملعب ويمبلي بالعاصمة لندن، وأصر على تحفيزهم وشد آزرهم ووعدهم بتقديم دعم للكرة النسائية الفترة المقبلة.

وأعرب المستشار الألماني، عن فخره بمنتخب السيدات، على الرغم من عدم التتويج باللقب قائلًا" كل ألمانيا فخورة بهذا الفريق .. لقد كانت بطولة عظيمة".

ووفقًا لما نقلته مجلة "شتيرن الألمانية"، فإنه وعد اللاعبات بالالتفات لملف الكرة النسائية بصورة مكثفة الفترة المقبلة وحرض على مواساتهم بعد الهزيمة والإشادة بما قدموه طوال البطولة.

أقرأ ايضًا.. لاعبات إنجلترا يقتحمن المؤتمر الصحفي للاحتفال بلقب كأس أمم أوروبا.. فيديو

ولم تشهد تلك المباراة حدثًا تاريخيًا للمنتخب الإنجليزي بالتتويج لأول مرة في التاريخ فحسب، ولكنها أيضًا ضربة مدوية للمنتخب الألماني الذي لم يخسر أي نهائي في تاريخه فضلًا عن كونه البطل التاريخي و الأكثر تتويجًا في تاريخ اليورو برصيد 8 ألقاب.

ونجح المنتخب الإنجليزي، بتلك النتيجة في إيقاف سلسلة اللاهزيمة التي حققها سيدات ألمانيا في تاريخ نهائيات اليورو، حيث أنهم لم يخسروا أي نهائي خاضوا في تاريخهم وكلما وصلوا للنهائيات توجوا باللقب فهم الأكثر تتويجًا برصيد 8 ألقاب لأمم أوروبا.

وشهدت المباراة حضور 87 ألف مشجع في مدرجات استاد ويمبلي، وقد أهدى المنتخب الإنجليزي بلاده أول لقب في بطولة كبيرة منذ عام 1966.