ريال مدريد ينفرد بالصدارة بعد فوز ثمين أمام مضيفه سوسيداد

كتب : هشام كمال

السبت، 04 ديسمبر 2021 10:02 م

shareicon

مشاركه

استطاع ريال مدريد أن يواصل نتائجه الإيجابية في الدوري الإسباني وحقق الفوز على سوسيداد بهدفين نظيفين ضمن مباريات الجولة الخامسة عشر من الدوري الإسباني.

ويدخل نادي ريال سوسيداد المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أليكس ريميرو.

الدفاع: اندوني جوروسابل، إيجور زوبيلديا، روبين لو نروماند، ديجو ريكو.

وسط الملعب: عدنان يانوزاي، اندير جويفارا، مارتن زوبيميندي، ميكيل أوريزبال.

الهجوم: أليكساندر سورلوث، أليسكاندر إيزاك.

بينما جاءت تشكيلة ريال مدريد والتي أعلنها المدرب كارلو انشيلوتي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

الدفاع: داني كارفخال، إيدر ميليتاو، ديفيد ألابا، فيرلاند ميندي.

وسط الملعب: لوكا مودريتش، كاسيميرو، توني كروس.

الهجوم: رودريجو، كريم بنزيما، فينيسيوس جونيور.

تعرض النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد إلى الإصابة في العضلة الخلفية، وهو ما اضطر الإيطالي كارلو انشيلوتي لإخراجه والدفع بلوكا يوفيتش بدلًا منه في الدقيقة 18.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد محاولات من ريال سوسيداد لإحراز الهدف الأول، ولكن تيبو كورتوا واصل تألقه وحافظ على نظافة شباكه حتى انتهاء الشوط الأول.

شهد الشوط الثاني فرصة لريال مدريد في أول دقيقة من الشوط، بعد تمريرة من لوكا يوفيتش إلى رودريجو الذي سددها ولكن حارس سوسيداد يخرجها.

وفي الدقيقة 47 ظهر النجم فينيسوس جونيور ليحرز الهدف الأول لريال مدريد، بعدد تبادل للتمريرات بينه وبين يوفيتش، ليسددها فينيسيوس بنجاح في شباك سوسيداد.

واستطاع البديل لوكا يوفيتش أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 57 من عمر المباراة، وذلك بعد ضربة ركنية حولها ميليتاو برأسه لتصل إلى يوفيتش الذي حولها بنجاح في شباك أصحاب الأرض.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد ريال مدريد إلى 39 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني وبفارق ثمان نقاط عن اشبيليه الثاني، بينما توقف رصيد ريال سوسيداد عند 29 نقطة في المركز الخامس بجدول الترتيب.