روني: ليفربول منح مانشستر سيتي فرصة مبكرة للمنافسة والجميع سينظر لـ هالاند

الأحد، 07 أغسطس 2022 12:46 م

shareicon

مشاركه

إيرلينج هالاند

إيرلينج هالاند

يستعد فريق مانشستر سيتي لبداية رحلة البحث عن الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الثانية على التوالي بعد تحقيق اللقب الموسم الماضي في صراع استمر حتى الجولة الأخيرة مع فريق ليفربول حيث تفوق في النهاية الفريق السماوي بفارق نقطة وحيدة عن الريدز الذي يتطلع لتحقيق اللقب هذا الموسم.

يلتقي فريق مانشستر سيتي مع نظيره فريق وست هام في الخامسة والنصف مساء اليوم على ستاد لندن، يتطلع بيب جوارديولا لتحقيق بطولة ثالثة على التوالي هذا الموسم، وخامس بطولة له خلال المواسم الستة الماضية.

تحدث مهاجم فريق مانشستر يونايتد السابق واين روني لصحيفة تايمز الإنجليزية، عن مانشستر سيتي هذا الموسم وصفقاته وخاصة هالاند قائلاً: "لقد رأينا العديد من اللاعبين يأتون إلى الدوري الإنجليزي بتوقعات كبيرة ولم ينجح الأمر ولكن في حالة هالاند هذا سوف سيجعل السيتي أفضل، ويعطيهم الأفضلية على ليفربول".

وأضاف: "يمكن لسيتي أن يحصل على ميزة مبكرة على منافسيه في السباق على اللقب، بعد أن شاهد ليفربول يتعادل 2-2 في مباراته الافتتاحية مع فولهام. ويأملون أن يؤدي توقيعهم الصيفي الكبير إلى بداية مثالية لهم ضد هامرز، حيث تعاقد الفريق السماوي خلال الميركاتو الحالي مع عدة صفقات أبزرها: إيرلينج هالاند وكيلفين فيليبس وستيفان أورتيجا.

وعلق روني على هالاند حيث قائلاً: "ستتجه كل الأنظار إلى هالاند بعد انتقاله من بوروسيا دورتموند"، ويعتقد روني أن النرويجي سيثبت أنه الفارق بين السيتي وليفربول هذا الموسم، إذا كانت بداية الموسم جيدة، أعتقد أنه يمكن أن يبدأ ليكون نجمًا في الدوري، وسيكون سببًا رئيسيًا وراء احتفاظ السيتي باللقب". 

وتابع: "ليفربول فريق رائع ويمكنه التغلب على أي شخص في يومه ولكني أعتقد أن السيتي لديه لاعبين أفضل وأنهم فريق أفضل، وجود هذا الهداف الحقيقي في الرقم 9 يمنح السيتي عامل خوف إضافي ويجعلهم يمثلون تهديدًا ،هو سريع وقوي بما يكفي للركض خلف أي شخص".