ماذا قدم رينيه فايلر مع الأهلي في رحلته التي لم تكتمل؟

كتب : أحمد حسين

الأحد، 07 أغسطس 2022 02:49 م

shareicon

مشاركه

رينيه فايلر

رينيه فايلر

عاد اسم السويسري رينيه فايلر، المدير الفني الأسبق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، للتداول بين جماهير النادي الأهلي خلال الساعات الماضية، بعد أن تم فسخ تعاقده مع فريق كاشيما إنتلرز الياباني في الساعات الماضية.

فريق كاشيما إنتلرز الياباني أعلن صباح اليوم فسخ التعاقد بالتراضي مع رينيه فايلر، بسبب نتائج الفريق في الفترة الأخيرة، حيث أصبح بذلك المدرب حرا للتعاقد مع أي نادي يريده قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد.

نبأ فسخ الفريق الياباني عقد فايلر تداوله مشجعي النادي الأهلي خلال الساعات الماضية، خصوصا وأن بعض الجماهير الحمراء مازالت تتذكر المستوى الذي قدمه الفريق تحت قيادة فايلر في الموسم قبل الماضي.

فايلر رحل عن الأهلي في منتصف الموسم وقبل المرحلة الحاسمة من دوري الأبطال وأيضا قبل نهاية الدوري الذي كان حسمه المدرب رسميا بفارق النقاط الذي كان في صالحه، حيث أن ولايته مع الفريق الأحمر لم تكتمل حتى نهايتها.

في السطور التالية يستعرض "كورة بلس" أبرز أرقام رينيه فايلر مع النادي الأهلي:

- قاد المدرب السويسري النادي الأهلي في 44 مباراة بمختلف البطولات، تمكن من الفوز بـ34 منها وتعادل في 7 مواجهات، فيما تلقى 3 هزائم فقط.

- خلال ولاية رينيه فايلر مع الأهلي استخدم المدرب 33 لاعبا ما بين أساسي واحتياطي شاركوا معه في المباريات.

- لعب فايلر أمام الزمالك في ولايته مع الأهلي 3 مواجهات فاز في واحدة وخسر إثنين، حيث بدأ بالفوز بالسوبر بعد التغلب على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم خسر السوبر الثاني بركلات الترجيح 4-3، وأخيرا خسر في الدوري من الزمالك 3-1.

- قاد فايلر النادي الأهلي لنصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد إقصاء فريق صن داونز الذي كان يدربه موسيماني وقتها، من الدور ربع النهائي.

- تمكن لاعبو الأهلي من تسجيل 91 هدفا في شباك المنافسين تحت قيادة فايلر.