5 معلومات عن حاملة شعلة النهضة في كرة القدم النسائية.. أول سيدة سعودية

كتب : إسراء شاكر

الأحد، 07 أغسطس 2022 02:52 م

shareicon

مشاركه

أضواء العريفي

أضواء العريفي

أعلن الاتحاد السعودي عن عزمه لاستضافة كأس أسيا للسيدات 2026 حيث يقوم المسئولين بتجهيز ملف متكامل شامل الشروط والمتطلبات من أجل التقديم والفوز باستضافة البطولة القارية النسائية لأول مرة في التاريخ.


وتسعى المملكة العربية السعودية لتحقيق قفزة في ملف الكرة النسائية في قارة أسيا فعلى الرغم من حداثة عهد هذا الملف ولكن المسئولين عنه أحدثوا طفرة ملحوظة في العام المنقضي سواء على صعيد الأندية أوالمنتخب.

ولم تكن انطلاقة كرة القدم النسائية في السعودية، مجرد حدث عابر ولكنه حدث احتفل به الرياضيين من كل أنحاء العالم سواء من داخل قارة أسيا أو من خارجها بالإضافة إلى أن تكونين المنتخي السعودي للسيدات وخوض أول مباراة له في التاريخ ودخوله للتصنيف العالمي كلها مشاهد زينت تلك الانطلاقة القوية لسيدات المملكة.

وعندما تبحث عن صاحب الطفرة في ملف كرة القدم النسائية السعودية ستجد امرآة سعودية تدرجت في عملها ومناصبها حتى أصبحت صاحبة التأثير الأعلى والأقوى في هذا الملف فعلى الرغم من أنه حديث العهد إلا أن ماحدث من تطورات هي نتائج عمل سنوات سابقة طفت على السطح ولمعت بقوة حتى تحدث عنها العالم.

ويستعرض kora plus  أبرز 5 معلومات عن أضواء العريفي أول سيدة في التاريخ تدخل الاتحاد السعودي لكرة القدم.

1- أضواء العريفي هي أول سيدة سعودية قامت بتكوين نادي نسائي لكرة القدم في التاريخ حيث أسست نادي اليمامة النسائي عام 2007، بالإضافة إلى تأسيسها لجنة الرياض لكرة القدم النسائية عام 2008.

2- أضواء بنت عبد الرحمن العريفي هي أول سيدة سعودية عملت داخل الاتحاد السعودي لكرة القدم في التاريخ، بالإضافة إلى عملها كعضو مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية السعودية وعضوة اللجنة الرياضية في غرفة الرياض ووكيلة وزارة الرياضة للتخطيط والتطوير.

3-  حصلت أضواء العريفي على عدد من الجوائز الهامة تعبيرًا عن تأثيرها في مجال كرة القدم النسائية وكفاحها لإطلاق دوري مقنن ودفع المنتخب السعودي للأمام حيث فازت بجائزة المرأة في الرياضة لعام 2020، وكُرمت ضمن أهم الشخصيات المؤثرات في المملكة.

4-  حصلت على جائزة سيدتي التميز والإبداع الرياضي في 2018.

5- حصلت على إشادة خاصة من السيدة نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية أثناء تواجدها ضمن وفد الاتحاد السعودي لبحث سبل تعزيز وتطوير العلاقة بين البلدين.