ريال مدريد يحُقق أرقام استثنائية في السوبر الأوروبي

كتب : أحمد عبدالخالق

الخميس، 11 أغسطس 2022 04:27 م

shareicon

مشاركه

ريال مدريد

ريال مدريد

حقق ريال مدريد لقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه بنتيجة 2-0 على أينتراخت فرانكفورت في هلسنكي مساء الأربعاء.

ويعد هذا الفوز الأول للوس بلانكوس في المنافسة على منافسه الألماني، ليحصد اللقب الخامس الذي حققه من قبل في مواسم 2022 - 2023، 2017 - 2018، 2016 - 2017، 2014 - 2015، 2002 - 2003.

حصل ريال مدريد على اللقب بفضل أهداف دافيد ألابا من رأسية محكمة، وخطأ من حارس المرمى كيفن تراب، الذي سمح لجهود كريم بنزيما بالضغط من أجل تسجيل هدف تاريخي.

والنتيجة النهائية تمنح كارلو أنشيلوتي لقبه الرابع منذ عودته للنادي الصيف الماضي، والثامن في المجموع في كلتا الفترتين في العاصمة الإسبانية.

فيما يلي يستعرض "كورة بلس" احصائيات استثنائية لم يحققها سوى نجوم ريال مدريد في السوبر الأوروبي:

أنشيلوتي وتشكيلته الاستثنائية

لم يكرر أي فريق من قبل نفس التشكيلة مثل النهائي الأوروبي في مباراة كأس السوبر في شكل مباراة واحدة

راهن كارلو أنشيلوتي باختيار نفس اللاعبين الذي فازوا بمباراة نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في باريس.

وضح ذلك في الأسابيع الماضية خلال الفترة التحضيرية أن المدير الفني كارلو أنشيلوتي، سيلتزم بنفس اللاعبين الذين توجوا بالسوبر في هلسنكي، وقد فعل ذلك تمامًا من خلال تكرار نفس الفريق في نهائي كأس السوبر.

كان واضحًا أن هذه المباراة بالنسبة لأنشيلوتي كانت استمرارًا لموسم 2021/22، ولكن أيضًا التحضير لموسم 2022/23.

لقد أراد أن يمنح لاعبيه فرصة لإثبات أنفسهم مرة أخرى، وقد فعلوا ذلك بالضبط من خلال تأمين النتيجة والسماح لأنشيلوتي بإجراء تلك الدورات في وقت متأخر.

طالع أيضًا: 

تغيير في موعد انطلاق كأس العالم

ثلاثي يقود هجوم تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام فرانكفورت بالسوبر الأوروبي

فايلر يرحل عن الدوري الياباني بسبب تراجع النتائج

بنزيما ورقم تاريخي في ريال مدريد

واصل النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم نادي ريال مدريد، أرقامه القوية مع النادي الإسباني في السنوات الأخيرة، وكتابة تاريخ جديد مع النادي الملكي.

أكدت شبكة "أوبتا" للاحصائيات أن بنزيما وصل إلى الهدف رقم 324 في كل البطولات مع ريال مدريد، ليتخطى الأسطورة الإسباني راؤول جونزاليس، الذي كان قد توقف رصيده عند 323 هدف مع ريال مدريد.

أصبح كريم بنزيما هو الهداف التاريخي الثاني في قئامة الهدافين لريال مدريد، وذلك خلف الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الـ 450 هدف في جميع البطولات مع النادي الملكي.

كاسيميرو يسجل رقم فريد من التدخلات مع ريال مدريد

ظهر اللاعب كاسيميرو بمستوى كبير في لقاء السوبر الأوروبي، حيث نجح صاحب القميص رقم 14 مسجلًا لأكبر عدد من التدخلات، وتمكن من استعادة الكرة 10 مرات، كأكثر اللاعبين في الفريقين.

بيريز يقترب من رقم أسطورة الريال

فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الحالي بات لديه 30 لقب، وهو بالفعل على بعد ثلاثة ألقاب فقط من سانتياجو برنابيو.