أزمة مالية جديدة تهدد برشلونة في حالة الهزيمة أمام بايرن ميونخ

كتب : هشام كمال

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 07:54 م

shareicon

مشاركه

يعيش نادي برشلونة فترة صعبة جدًا على المستوى الاقتصادي، والتي تسببت في عدم القدرة على تجديد عقد ليونيل ميسي، بالإضافة عدم القيام بتعاقدات جديدة.

وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير نشرته اليوم، إلى تعرض برشلونة لخسارة مالية جديدة، في حالة الخسارة أمام بايرن ميونخ والخروج من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وأضافت الصحيفة أن إدارة برشلونة كانت تخطط لصعود النادي إلى دور ربع النهائي في البطولة، وهو ما قد يضيف لخزينة النادي ما يقارب الـ 20 مليون يورو، حيث يحصل المتأهل لدور الـ 16 9.6 مليون يورو، بينما يحصل المتأهل إلى ربع النهائي على 10.6 مليون يورو.

ولكن إذا تعرض برشلونة للهزيمة والخروج من دور المجموعات سيخسر هذا المبلغ، وسيتأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي، والذي يحصل الفائز بها على 14.9 مليون يورو، أي أقل بخمسة ملايين يورو من المتأهل لدور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا.

خسارة برشلونة لهذا المبلغ ستمنع إدارة النادي من تدعيم الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، كما أنها ستؤثر بشكل كبير على تجديد عقود بعض اللاعبين، وهو ما سيؤدي لرحيلهم مجانًا.

يذكر أن برشلونة يحتل المركز الثاني في مجموعته بدوري أبطال أوروبا برصيد 7 نقاط، مقابل 15 نقطة لبايرن ميونخ صاحب الصدارة، وخمسة نقاط لبنفيكا صاحب المركز الثالث.