كأس العرب.. عمان تخطف بطاقة ربع النهائي بثلاثية في البحرين وقطر تطيح بالعراق

كتب : عبده الليثي

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 08:59 م

shareicon

مشاركه

نجح المنتخب العماني في خطف بطاقة التأهل إلى دور ربع النهائي من كأس العرب بالفوز على البحرين بثلاثية نظيفة في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات من البطولة.

منتخب عمان رافق قطر من المجموعة الأولى إلى دور ربع النهائي حيث احتل المركز الثاني برصيد 4 نقاط خلف العنابي صاحب الـ9 نقاط.

أنهى منتخب عمان الشوط الأول بالتقدم بهدف دون رد بعد محاولات كثيرة على مرمى البحرين، حيث جاء الهدف الأول عن طريق المنذر العلوي برأسية من أمام المرمى بتمريرة من عبدالله فواز.

وفي بداية الشوط الثاني، وبعد مرور 6 دقائق فقط أضاف المنذر العلوي، برأسية أيضًا الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده قبل أن يختتم خالد الهاجري التهديف في الدقيقة 59 بتسديدة قوية على يمين حارس البحرين.

وخلال الهدف الثالث، عاد حكم اللقاء إلى تقنية الفيديو قبل احتسابه، حيث كان هناك شكًا بأن كرة الهدف بها شبهة تسلل على خالد الهاجري.

وبذلك ارتفع رصيد عمان إلى 4 نقاط في وصافة المجموعة، مستغلًا هزيمة العراق أمام قطر بهدفين دون رد، بعد أن كان أسود الرافدين وصيفًا برصيد نقطتين.

وعلى الجانب الآخر، تأخر فوز قطر بثلاثية نظيفة على العراق حتى الـ10 دقائق الأخيرة من المباراة، حيث جاء الهدف الأول عن طريق المعز علي، بعد فاصل مهاري أمام خط دفاع المنتخب العراقي قبل أن يسدد يسارية أرضية على يمين حارس أسود الرافدين في الدقيقة 82.

وبعدها بدقيقتين، أضاف أكرم عفيف الهدف الثاني لقطر بعد أن استغل هجمة مرتدة وانفرد بحارس المرمى العراقي ليسدد الكرة أسفل قدمه معلنًا عن الهدف الثاني.

وأضاف الهدف الثالث في مرمى العراق قائد المنتخب القطري حسن الهيدوس ليؤكد على تأهل فريقه إلى دور ربع النهائي.

وبذلك، يتصدر المنتخب القطري ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، ويأتي من بعده عمان برصيد 4 نقاط، بينما يأتي العراق ثالثًا برصيد نقطتين أما المنتخب البحريني فيأتي أخيرًا بنقطة واحدة.