عامر حسين: كل المؤشرات تؤكد عدم إقامة بطولة أفريقيا في موعدها

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 12:02 ص

shareicon

مشاركه

قال عامر حسين، عضو رابطة الأندية المحترفة والمشرف على المسابقات، أن كل المؤشرات تؤكد عدم إقامة بطولة أفريقيا في موعدها، والمُقرر لها 

وأكد عامر حسين، في تصريحات لبرنامج "ملعب أون" على قناة "أون تايم سبورتس" أن تأجيل أمم إفريقيا سيكون الأفضل لكل الأطراف.

وأشار عضو رابطة الأندية، أن تصريحات المسئولين بالكاميرون بعدم جاهزية استاد الافتتاح يؤكد صعوبة إقامة البطولة في موعدها، بالإضافة لتصريحات المسئولين عن الأندية الأوروبية بخوفهم من إرسال اللاعبين بسبب فيروس كورونا يُزيد من فرص تأجيل البطولة.

وأصدرت اللجنة المنظمة لإقامة أمم أفريقيا بالكاميرون، بيانا رسميًا أعلنت خلاله تأجيل افتتاح ستاد أولمبي، والذي سيستضيف المباراة الافتتاحية من البطولة المقرر لها خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير.

كان نارسيسيه مويلي كومبي وزير الشباب والرياضة الكاميروني، ورئيس اللجنة المنظمة لكأس أمم أفريقيا، قد كشف أسباب تأجيل افتتاح ملعب أولمبي والذي سيحتضن افتتاح بطولة كأس أمم أفريقيا الشهر القادم.

وقال نارسيسيه في تصريحات مع التليفزيون الوطني الكاميروني:" لدينا عدد من الأهداف التي نسعى لتحقيقها طبقًا للمواصفات التي طلبها رئيس الدولة، والذي يريد أن يكون ملعب أولمبي عملًا فريدًا من نوعه ليس فقط على مستوى وسط أفريقيا ولكن على مستوى القارة بالكامل".

وأضاف:" لذلك عندما تقوم بعمل كبير مثل هذا يكون هناك عدة عوامل نسعى لتحقيقها، منها عناصر كمية وعناصر الكفاءة التي يجب وضعها في الاعتبار، وتبين أن الملعب سيستضيف مباراة الكاميرون ومالاوي في الثالث من سبتمبر، لذلك تم تأجيل الأعمال به".