خبير قانوني سعودي يرجح كفة أبو جبل أمام النصر في "فيفا"

الأربعاء، 17 أغسطس 2022 12:49 م

shareicon

مشاركه

أبو جبل

أبو جبل

كشف الخبير القانوني السعودي أحمد الشيخي، تطورات جديدة في قضية الحارس الدولي المصري محمد أبو جبل لاعب الزمالك السابق، مع نادي النصر السعودي.

وكان أبو جبل سيمثل النصر السعودي بداية من الموسم الجديد، حيث وقع حارس الزمالك السابق، على عقود انتقاله لـ "العالمي"، لمدة 3 مواسم مقبلة، دون أن يعلن النادي السعودي عن هذه الخطوة رسميا، كما تسلم اللاعب مقدم العقد بقيمة سبعة ملايين ريال، لكن النصر تعاقد مع الحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا، مما تسبب في أزمة حول مستقبل أبو جبل.

وكتب أحمد الشيخي عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر": "إن صح ما وصلنا (ونعتقد بصحته) فإننا نرجح كفة أبو جبل أمام النصر بالفيفا".

وتابع الشيخي في حديثه: "ناقشنا محامٍ مدني بسويسرا، وأكد لنا نقطة نعتقد أنها عامل حاسم بالقضية".

وأتم: "بكل الأحوال، حتى لو تقاضى الطرفان فعلا وخسر النصر، فلن يكون هناك منع تسجيل نظرا للظروف المخففة التي اطلعنا عليها".

أزمة أبو جبل مع النصر

أبو جبل رفع العقد الموقع بينه وبين النصر لدى المحكمة المُختصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم، مطالبا النادي السعودي بكامل مدة العقد المالي، كما قام بتقديم كل ما يثبت من أضرار تكبدها نادي النصر بحق اللاعب والمطالبة بالتعويض دون أي تنازل.

في المقابل، طالبت إدارة نادي النصر السعودي، من محمد أبو جبل، رد مقدم العقد البالغ 450 ألف دولار، كما هددته باللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا" لاستعادة المبلغ.