ليفربول يطيح بميلان من دوري الأبطال.. وبورتو إلى الدوري الأوروبي

كتب : هشام كمال

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 09:48 م

shareicon

مشاركه

استطاع نادي ليفربول تحقيق الفوز خارج ملعبه على ايه سي ميلان بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات المجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت على ملعب سان سيرو.

وعلى الغرم من سيطرة ليفربول في الشوط الأول، إلا أن توموري تمكن من استغلال خطأ أليسون في إبعاد الكرة من ضربة ركنية، ليحولها إلى شباك ليفربول معلنًا عن هدف ميلان الأول في الدقيقة 29 من عمر المباراة.

ولكن عودة ليفربول لم تتأخر، حيث تمكن صلاح من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 36 من عمر المباراة، وذلك بعدما استغل تصدي مايجنان لتعود الكرة إلى صلاح الذي سددها بقوة في شباك ميلان.

بعد بداية الشوط الثاني تمكن ديفوك أوريجي أن يحرز الهدف الثاني لليفربول وتحديدًا في الدقيقة 55 من عمر المباراة، بعدما حول الكرة برأسه في شباك ميلان.

وحاول ميلان العودة في النتيجة في الدقائق المتبقية من عمر المباراة، ولكن دفاع ليفربول بقيادة حارس مرماه أليسون، تمكنوا من التصدي لجميع المحاولات.

في المباراة الأخرى تمكن أتلتيكو مدريد من تأمين تأهله للدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز خارج ملعبه بثلاثة أهداف نظيفة مقابل هدف، حيث أحرز انطوان جريزمان وآنخيل كوريا ورودريجو دي بول في الدقائق 56 و90 و92 لأتلتيكو مدريد، بينما أحرز يرجيو أوليفيرا هدف بورتو من ضربة جزاء في الدقيقة 96.

بهذه النتيجة أصبح ترتيب المجموعة كما يلي:

ليفربول - 18 نقطة

أتلتيكو مدريد - 7 نقاط

بورتو - 5 نقاط

ميلان - 4 نقاط