أرقام تاريخية لميسي ومبابي في فوز باريس سان جيرمان

كتب : محمد عادل

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 10:59 م

shareicon

مشاركه

ساهم الأرچنتيني ليونيل ميسي في فوز فريقه باريس سان چيرمان على كلوب بروج بأربعة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات بدوري ابطال اوروبا.

وتمكن ميسي من تسجيل هدفين في مرمى سيمون مينيوليه ليرفع رصيده مع النادي الفرنسي إلى 5 أهداف، سجلها جميعها في المباريات الثلاث الأولى له على الأراضي الفرنسية في دوري أبطال أوروبا .

ويعد النجم الأرجنتيني هو أكثر لاعب سجل في أول ثلاث مباريات مع فريق باريس سان جيرمان في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، على ملعب بارك دي برنس طوال تاريخه، فيما يأتي خلفه الليبيري چورچ وياه عام 1994 والبرازيلي نيمار عام 2017، الذي سجلوا 3 أهداف.

وعلى الجانب الأخر يعد كلوب بروچ هو الفريق رقم 38 الذي يسجل ميسي في مرماه في دوري أبطال أوروبا، كأكبر عدد فرق يسجل في مرماها لاعب واحد في تاريخ البطولة.

فيما أصبح الفرنسي كيليان مبابي هو ثاني أسرع لاعب يسجل هدفين في مباراة واحدة في تاريخ دوري ابطال اوروبا، بهدفيه في مرمى كلوب بروچ بعد مرور 6 دقائق و23 ثانية، يسبقه رودريجو لاعب ريال مدريد الذي سجل ثنائية في مرمى جالاتا سراي التركي في نوفمبر 2019 بعد مرور 6 دقائق و13 ثانية.