دوري الأبطال.. فيرنر ملك الليلة برقم قياسي ومولر يدخل التاريخ

كتب : محمد عادل

الخميس، 09 ديسمبر 2021 12:51 ص

shareicon

مشاركه

حسمت مباريات اليوم الثاني من الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا تأهل أندية يوفنتوس وتشيلسي ومانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ لدور ثمن النهائي.. فيما انتقلت أندية لايبزيج وبورتو وبروسيا دورتموند وشيريف تيراسبول للعب في الدوري الأوروبي بعد احتلالهم للمركز الثالث في مجموعاتهم.

هذا وقد تأجلت مباراة أتالانتا وفياريال لمدة 24 ساعة بسبب تراكم الثلوج في ملعب بيرجامو ملعب فريق أتالانتا. 

سبع مباريات اتسمت بالإثارة والدراما الكروية الكبيرة وفي الوقت ذاته أخرجت لنا العديد من الأرقام والإحصائيات التي أصبحت جزءا لا يتجزأ من المتعة الفنية لكرة القدم في زماننا.

زينت الروسي × تشيلسي الإنجليزي

اتسم لقاء زينيت سان بطرسبرج وتشيلسي بالإثارة الكبيرة، حيث المباراة شهدت إحراز 6 أهداف مناصفة بين الفريقين، حيث لم يتذوق زينيت طعم الخسارة على ملعبه أبداً أمام فريق إنجليزي.

وواجه زينيت فرق إنجليزية على أرضه مرتين، الأولى انتصر فيها على برادفورد سيتي 1-0 في كأس الأنترتوتو عام 2000، ثم عاد وفاز على ليفربول 2-0 في الدوري الأوروبي عام 2013. لذا، فالتاريخ لا يعرف هزيمة لزينيت على ملعبه أمام منافس إنجليزي.

بالنسبة لتوماس توخيل مدرب تشيلسي، فهذه هي المرة الأولى التي يستقبل فيها توخيل 3 أهداف في مبارتين متتاليتين مع البلوز، آخر مرة حدث مثل هذا مع توخيل كان في أبريل 2019 عندما كان مدربا لباريس سان جيرمان، حيث هزم مرتين متتاليتين في الدوري الفرنسي، أمام ليل 5-1 ثم أمام نانت 3-2.

وبالنسبة للمهاجم الألماني تيمو فيرنر لاعب تشيلسي فقد أصبح صاحب أسرع هدف في تاريخ البلوز في دوري أبطال أوروبا، بعد أن سجل هدفه الأول في مرمى زينيت بعد مرور دقيقة و23 ثانية من بداية المباراة، ليسبق هدف أسطورة تشيلسي جون تيري الذي سجله في مرمى شالكة الألماني في نوفمبر 2014 بعد مرور دقيقة و26 ثانية، حيث فارق 3 ثوان أدخل فيرنر التاريخ الأزرق.

مازلنا مع لقاء زينيت وتشيلسي الملئ بالأهداف والأحداث، حيث سجل البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم تشيلسي في كل المباريات التي جمعته بفرق روسية، حيث سجل 5 أهداف في الـ4 مباريات التي لعبها أمام فرق روسية، مبارتان منهما كان مع مانشستر يونايتد وسجل في مرمى سيسكا موسكو في مبارتي الذهاب والإياب موسم 2017-2018، وأخرتين أمام زينيت هذا الموسم، ويمتلك البلجيكي الحظوظ الكبيرة أمام أي منافس روسي، حتى أنه مع المنتخب البلجيكي سجل هدفين في مرمى منتخب روسيا في المباراة التي انتهت بثلاثية نظيفة للشياطين الحمر في يورو 2020.

بايرن ميونخ × برشلونة

وبالنسبة لمباراة بايرن ميونخ وبرشلونة، حيث لم يخسر البافاري أبدًا أمام برشلونة على ملعبه في 4 مرات حقق الفوز في 3 وتعادل مرة واحدة.

أما توماس مولر لاعب بايرن ميونخ، فدخل التاريخ من الباب الكبير، حيث أصبح أول لاعب ألماني يسجل 50 هدفًا في دوري أبطال أوروبا عبر تاريخه، منهم 8 في مرمى برشلونة، حيث أنه الأكثر تسجيلا في مرمى البلوجرانا في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

مانشستر يونايتد × يانج بويز

تعادل مانشستر يونايتد مع يانج بويز السويسري إيجابيًا بهدف لكل فريق، أظهرت بعض الأرقام المثيرة، حيث لأول مرة في تاريخه يفشل الفريق الإنجليزي في الحفاظ على شباكه بملعبه أولد ترافورد في 5 مباريات متتالية في دور المجموعات.