منتخب مصر الأولمبي ينتظر تحديد مشواره إلى أولمبياد باريس 2024

كتب : إيمان جمال

الخميس، 18 أغسطس 2022 11:40 ص

shareicon

مشاركه

روجيرو ميكالي

روجيرو ميكالي

يتابع الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، بقيادة روجيرو ميكالي، في تمام الواحدة ظهر اليوم الخميس، قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات البطولة الأفريقية المجمعة التي تقام في المغرب يونيو 2023، وهي البطولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

يشارك في التصفيات 39 منتخبًا يتأهل منها 8 منتخبات من بينها المغرب، الذي تأهل مباشرة للنهائيات باعتباره البلد المضيف، بينما يتنافس باقي المنتخبات على 7 مقاعد، وسيشارك الثمانية المتأهلين في البطولة المجمعة بالمغرب ويتأهل منها الثلاث منتخبات الأولى ويلعب الرابع ملحق مع نظيره الآسيوى على بطاقة التأهل الرابعة للأولمبياد.

ويبدأ منتخب مصر حامل اللقب مشواره من الدور الثاني للتصفيات المقرر له أكتوبر المقبل بعد إعفائه هو و17 منتخبًا من خوض تصفيات الدور الأول، وكان منتخب مصر قد تأهل إلى نهائيات النسخة الماضية مباشرة باعتباره البلد المضيف وقدم عروضا رائعة قادته إلى منصة التتويج.

من المنتظر، أن يدخل منتخب مصر الأولمبى أولى معسكراته في الأول من سبتمبر المقبل، تحت قيادة البرازيلي روجيريو ميكالي، صاحب ذهبية أوليمبياد ريودى جانيرو 2016 مع البرازيل.

وتحددت الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر لإقامة المعسكر، الذي يمثل افتتاح استعدادات المنتخب الأولمبي لخوض منافسات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، في شهر يونيو بالعام المقبل، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

أقرأ ايضًا.. اتحاد الكرة يُعلن موعد معسكر المنتخب الأولمبي

ويضم الجهاز المعاون للبرازيلى ميكالى كلا من: البرازيلى تياجو كونيا المدرب العام ووائل رياض المدرب المساعد وعصام الحضري مدرب حراس المرمى والبرازيليين ليونياردو فاجوندس مخطط الأحمال، وجواو بيدرو محلل الأداء.