يتقدمهم ثلاثي مصري.. 22 محترفا عربيا في الموسم الجديد من الدوري السعودي

كتب : أحمد حسين

السبت، 20 أغسطس 2022 11:40 ص

shareicon

مشاركه

أحمد حجازي وطارق حامد

أحمد حجازي وطارق حامد

أيام قليلة وتنطلق منافسات دوري المحترفين السعودي، والذي يتنافس على لقبه أكثر من نادي، يتقدمهم الهلال صاحب لقب النسخة الماضية من البطولة، ومعه الوصيف نادي الاتحاد.

مباريات دوري المحترفين السعودي من المقرر أن تنطلق يوم 25 أغسطس الجاري، بإقامة مواجهتين بين الفيحاء وضمك والخليج والهلال.

دوري المحترفين السعودي |
النسخة الجديدة من دوري المحترفين السعودي، من المقرر أن تشهد ظهور 22 لاعبا عربيا محترفا بأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة "الرياضية" السعودية، بناء على حركة الانتقالات حتى الآن.

الـ22 لاعبا عربيا المنتظر ظهورهم مع أندية الدوري السعودي في الموسم الجديد، من بينهم 17 لاعبا مستمرا من الموسم الماضي، بجانب 5 لاعبين جدد انضموا في الانتقالات الصيفية الجارية.

اللاعبون العرب في الدوري السعودي انضموا من 5 بلدان هي مصر والجزائر والمغرب وتونس والعراق، ويأتي في الصدارة اللاعبين الجزائريين بثمانية لاعبين، ثم المغرب بسبعة لاعبين، ومصر وتونس المركز الثالث بثلاثة لاعبين لكل دولة، ولاعب عراقي وحيد.

ويأتي على في صدارة قائمة اللاعبين العرب بدوري المحترفين السعودي الثلاثي المصري أحمد حجازي، المستمر من الموسم الماضي مع نادي الاتحاد، والمنضم له حديثا طارق حامد، بجانب مصطفى فتحي لاعب الاتفاق.

ووفقا لقوائم الأندية المعلنة حتى الآن، لا تضم فريق الهلال والنصر والشباب والعدالة والفيحاء لاعبين عرب، في الوقت الذي اعتمد فريق ضمك على 4 محترفين جزائريين.