أشرف صبحي: برنامج كابيتانو مصر سيصب في صالح المنتخبات المصرية

كتب : محمد نور

الأحد، 21 أغسطس 2022 12:00 ص

shareicon

مشاركه

أشرف صبحي

أشرف صبحي

تحدث أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن تفاصيل برنامج "كابيتانو مصر" لاكتشاف مواهب كرة القدم بالشرق الأوسط والذي تم الكشف عنه تحت شعار "خلي الحلم عليك وأول خطوة علينا".

وكانت الشركة المتحدة قد كشفت عن برومو برنامج "كابيتانو مصر" لاكتشاف مواهب كرة القدم من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وsynergy، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية.

وقال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة خلال تصريحات تليفزيونية عبر فضائية أون تايم سبورتس 1: "برنامج كابيتانو مصر مهم جدًا، وهذا من ضمن ما أوصى به  فخامة الرئيس ببناء الإنسان وتطوير قدراته التعليمية والإبداعية ومن ضمن هذا الموضوع انتقاء المواهب في جميع المجالات".

وأضاف: "في الرياضة بجميع المجالات بنقوم فعل هذا الأمر مثل مشروع البطل القومي، وهدنا أن تكون مصر في عام 2028 لها شأن كبير في الأولمبياد". 

وتابع: "قمنا بأكثر من مشروع من قبل في كرة القدم لكن لا يمكن الاقتصار على المجال الحكومي فقط، مثل مشروع الألف محترف، وكل الشكر لشركة المتحدة للعمل الكبير الذي سيقام بعمل مشروع كابيتانو مصر".

وأكمل: "تم دراسة الأمر جيدًا وسط تكاتف من عدد من المؤسسات لعمل مشروع قوي سيقام في 7 محافظات سيقام خلالها الاختبارات لـ120 لاعب سيتم تقسيمهم ل8 فرق وعمل مباريات بنظام خروج المغلوب في نصف دوري". 

وأشار: "برنامج كابيتانو سيكون شامل حاجات كتير أهمها المهارة وسط وجود خبراء فنيين ولجنة علمية وسيتم الانتقاء بشكل فيه شفافية بشكل كبير، وعقب البرنامج سيتم العناية بالفائزين ويتم تبنيهم". 

وأكد: "خلال الأربع سنوات الماضية قمنا بالعمل بشكل شمولي، مثلًا عدد الأكاديميات في مصر كبير جدًا وأيضًا القطاع الخاص أصبح عنده شركاته والأندية الكثيرة التي أصبحت موجودة". 

وكشف: "كان زمان لا يوجد وسائل أخرى غير المدارس حاليًا الوسائل كتير ومتعددة لكن عندما ننهيها بمشروع كابيتانو مصر سيكون الأمر كبير جدًا، وسيصب في النهاية لصالح المنتخبات المصرية لكرة القدم".