3 أرقام قياسية أمام محمد صلاح في مواجهة مان يونايتد وليفربول

كتب : أحمد عبدالخالق

الأحد، 21 أغسطس 2022 03:35 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

يستعد محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر، لخوض مواجهة مان يونايتد ضد ليفربول، التي ستقام في الدوري الإنجليزي الممتاز غدًا الإثنين، وسط استعدادات كبيرة من النجم المصري الدولي لتحقيق أرقام قياسية جديدة رفقة فريقه الريدز.

ويلتقي فريق مان يونايتد ضد ليفربول، الذي يلعب له محمد صلاح في خط الهجوم، وتحديدًا في مركز الجناح، للمواجهة المرتقبة بين الفريقين في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج".

هدف تاريخي لمحمد صلاح في مواجهات مان يونايتد ضد ليفربول

محمد صلاح على بعد تسجيل هدف واحد في شباك مانشستر يونايتد، ليصبح الهداف التاريخي لليفربول في مواجهات الشياطين الحُمر.

وسجل صلاح ضد اليونايتد 9 أهداف وصنع بهدفين، في 10 مباريات، بالتساوي مع ستيفن جيرارد نجم ليفربول الأسبق، والذي سجل نفس العدد من الأهداف خلال 35 لقاء.

طالع أيضًا: الاتفاق السعودي يعلن تعاقده مع مارسيل تيسيران

حال سجل صلاح هدفا ضد اليونايتد يوم الاثنين، سينفرد بلقب الهداف التاريخي لفريق ليفربول ضد الشياطين الحُمر، وسينجح في مواصلة التألق ضد اليونايتد، والذي ساهم ضده في 11 هدفًا.

وكان صلاح سجل هدفًا وصنع أخر خلال مواجهة ليفربول وفولهام في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، في لقاء انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين مقابل هدفين.

محمد صلاح يستهدف تخطي مايكل أوين في قائمة الهداف التاريخي لـ ليفربول

يتساوى محمد صلاح مع مايكل أوين، لاعب ليفربول السابق في نفس العدد من الأهداف التي سجلها كلاهما مع ليفربول بشكل عام، برصيد 158 هدفًا.

ويقف صلاح وأوين في المركز التاسع في قائمة الهداف التاريخي لليفربول، لكن في حالة نجاح الفرعون المصري في إحراز هدف أو أكثر، سيتخطى عدد أهداف مايكل أوين ويعتلي المركز الثامن بمفرده.

صلاح يستهدف تخطي لوكاكو في في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي

بعدما نجح محمد صلاح في تسجيل هدفه في شباك فولهام في الجولة الأولى ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، استطاع تخطي عدد أهداف ستيفن جيرارد في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي الممتاز بـ121 هدفًا.

وحتى الآن يتساوى الفرعون المصري مع روميلو لوكاكو، مهاجم تشيلسي المعار لصفوف إنتر ميلان الإيطالي، بنفس عدد الأهداف 121 هدفًا.

وفي حال تسجيل محمد صلاح أمام فريق مانشستر يونايتد سوف يفك شراكته مع المهاجم البلجيكي، ويتقدم إلى المركز الـ19 في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي.

ويبحث الدولي المصري محمد صلاح عن مواصلة التألق في البطولة المحلية، بعدما استطاع أن يحرز لقب هداف الدوري خلال الموسم الماضي برصيد 23 هدفا مناصفة مع هيونج مين سون لاعب توتنهام والذي سجل نفس العدد من الأهداف.

محمد صلاح أمام ثلاث تحديات قوية حتى نهاية أغسطس

محمد صلاح شارك في لقاء ليفربول الأخير ضد كريستال بالاس في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم حيث انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف، ولم ينجح صلاح في التسجيل أو الصناعة.