منافس الأهلي في ربع نهائي الأبطال.. بين "معضلة" شهر رمضان وديربي عربي

كتب : إبراهيم جاد

الإثنين، 04 مارس 2024 02:00 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

ينتظر النادي الأهلي تحديد منافسه في الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا بعد تصدر مجموعته الرابعة بدون أي خسارة خلال دور المجموعات.

وتصدر النادي الأهلي المجموعة الرابعة في دوري أبطال إفريقيا بعد حصد 12 نقطة بعد الفوز في 3 مباريات والتعادل في مثلهم بدون أي خسارة.

وينتظر النادي الأهلي مواجهة أحد الـ3 أندية المتأهلة في وصافة المجموعات الأخرى، وهم مازيمبي الكونغولي وسيمبا التنزاني إضافة إلى الترجي التونسي.

طالع أيضًا:

بعثة الزمالك تغادر إلى السعودية استعدادا لمواجهة الأهلي في نهائي كأس مصر.. صور

الأهلي يستأنف تدريباته استعدادا لمواجهة الزمالك في نهائي كأس مصر

الزمالك يُعلن قائمة مباراة الأهلي في نهائي كأس مصر

منافس الأهلي.. بين معضلة شهر رمضان وديربي عربي

بالنظر إلى الـ3 منافسين المحتملين أمام الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، سنجد أنه أمام فرضيتين لا ثالث لهما في المنافس المقبل.

وفي حال وقع الأهلي في طريق أحد الثنائي مازيمبي الكونغولي أو سيمبا التنزاني، سيكون الأقرب هو خوض المباراة في الثالثة عصرًا كما تعودنا من تلك الأندية.

ومع تحديد مواعيد مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، فإن المباراة ستقام أحد يومي 29 و30 مارس الجاري، بالتالي ستكون المباراة خلال شهر رمضان الجاري.

وفي هذه الحالة سيكون الأهلي مجبرًا على خوض مواجهة الذهاب في الأجواء الحارة نهارًا سواء في الكونغو أو تنزانيا وهو ما يجعل المهمة صعبة للغاية من الناحية البدنية.

وخلال السنوات الماضية، عانى الأهلي كثيرًا في المواجهات التي خاضها عصرًا في الملاعب الإفريقية مما يجعل هذا الخيار معقدًا خاصة مع خوض المباراة في رمضان.

أما الخيار الثاني سيكون مواجهة الترجي التونسي، وهو ما سيكون ديربي عربي خالص دائمًا يتصف بالندية والتنافسية الكبيرة.

الترجي التونسي لا يمر بأفضل فتراته الفنية، لكنها تبقى مباريات ديربي ذو طابع تنافسي خاص خاصة مع حضور جماهيري ضخم منتظر على ملعب رادس.

وتبقى للمواجهات العربية حساسية خاصة تجعل للمباراة صعوبة مختلفة مهما كان مستوى المنافس، كما تعودنا في مواجهة الأهلي بشكل خاص وأندية مصر بشكل عام مع أندية شمال إفريقيا.

بالتالي فإن الأهلي أمام خيارين، إما خوض الذهاب عصرًا في رمضان وسط أجواء حارة أو ديربي عربي تاريخي مع الترجي التونسي.