عمان تحفز ممارسة الكرة النسائية عن طريق إطلاق دوري المدارس للفتيات

كتب : إسراء شاكر

الإثنين، 04 مارس 2024 07:00 م

shareicon

مشاركه

دوري المدارس

دوري المدارس

أطلق الاتحاد العماني للرياضة المدرسية، دوري المدارس لكرة القدم للفتيات 2024 بالتعاون مع اتحاد كرة القدم العام وذلك من أجل تنشيط اللعبة وتحفيز الجميع على المشاركة وممارستها باستمرار.

ويأتي هذا في إطار سعي كافة الاتحادات العربية والأفريقية لتنشيط اللعبة النسائية ودعمها ودفعها للأمام بكافة الأنشطة الممكنة من أجل توسيع رقعة المشاركين بكافة المراحل السنية.

وفي نفس السياق، اختتمت ورشة عمل CAF لكرة القدم للسيدات والتي استمرت لمدة أربعة أيام في مصر بالقاهرة بهدف تعزيز الإنجازات التشغيلية للاتحادات الأعضاء في تحسين مستوى اللعبة النسائية في أفريقيا.

وأكد فيرون موسينجو أومبا أمين عام CAf ، على حاجة كرة القدم النسائية لتعزيز الدعم الإداري وقال :

"إن نجاح بطولة كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار قد سلط الضوء على أفريقيا وعلينا الآن التركيز على التحسين ليس فقط في كرة القدم للرجال ولكن الأهم من ذلك في كرة السيدات. 

وأضاف، " لقد تم إحراز الكثير من التقدم على أرض الملعب، وعلينا أن نحافظ على الزخم في كرة القدم للسيدات فهي أحد المجالات ذات الأولوية لرئيس CAF موتسيبي.

كما شهدت الندوة التي استمرت أربعة أيام مشاركة مسؤولي كرة القدم من جميع أنحاء القارة في أحدث الاتجاهات والموضوعات والاتجاهات التي تتخذها كرة القدم العالمية. 

وتمكن المشاركون من مناقشة موضوعات مختلفة مثل التسويق والتواصل والاستراتيجية والقيادة وتطوير كرة القدم النسائية وغيرها.

ومثلت مصر دينا الرفاعي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمسئولة عن ملف كرة القدم النسائية.