كأس العرب.. قطر تكتسح الإمارات بخماسية وتتأهل لنصف النهائي

كتب : هشام كمال

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 08:15 م

shareicon

مشاركه

حقق منتخب قطر فوزًا كبيرًا على نظيره الإماراتي بخماسية نظيفة، ضمن مباريات ربع نهائي بطولة كأس العرب والتي أقيمت على ملعب البيت.

وجاء تشكيل الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب منتخب الإمارات، التي خاضت مباراة ربع النهائي من بطولة كأس العرب أمام منتخب قطر.

حراسة المرمى: علي خصيف

الدفاع: محمود خميس – مهند العنزي – محمد العطاس – بندر الأحبابي

الوسط: علي سالمين – عبد الله رمضان

أمامهما: علي صالح – طحنون الزعابي – كايو كانيدو

الهجوم: سباستيان تيجالي

بينما جاء تشكيل منتخب قطر والذي أعلنه المدرب الإسباني فيلكس سانشيز كما يلي:

حراسة المرمى: سعد الشيب

الدفاع: همام الأمين - عبد الكريم حسن - بوعلام خوخي - بسام الراوي

الوسط: عبد العزيز حاتم – حسن الهيدوس – أكرم عفيف – كريم بوضياف – إسماعيل محمد

الهجوم: المعز علي

بداية الأهداف لقطر جاءت مبكرة بعدما استغل المعز علي خطأ مهند العنزي وقطع الكرة ومررها إلى أكرم عفيف ولكن علي حسين سالمين حاول إخراج الكرة ولكنه أحرزها بالخطأ في شباكه في الدقيقة السادسة من عمر المباراة.

وحصل منتخب قطر على ضربة جزاء في الدقيقة 26 من عمر المباراة، تقدم لها المعز علي واستطاع ترجمتها بنجاح في شباك الإمارات في الدقيقة 27 معلنًا عن الهدف الثاني.

ليعود المعز علي نفسه ويحصل على ضربة جزاء من الحارس علي خصيف ترجمها خوخي بوعلام بنجاح في شباك الإمارات في الدقيقة 35 من عمر المباراة.

منتخب قطر لم يتوقف عن التهديف، وتمكن من إحراز الهدف الرابع في الدقيقة 44 عن طريق عبد العزيز حاتم بعد عرضية أرضية من أكرم عفيف، وبعدها بدقيقة أحرز المعز علي الهدف الخامس لقطر، بعدما استغل خطأ دفاع الإمارات في إخراج الكرة.

في الشوط الثاني كان منتخب قطر قريب من إحراز الهدف السادس في أكثر من مرة، ولكن مرة تصدى علي خصيف للكرة، ومرة أخرى اصطدمت رأسية خوخي بوعلام بعارضة الإمارات.

بهذه النتيجة صعد منتخب قطر إلى نصف نهائي بطولة كأس العرب، لينتظر الفائز من مباراة الجزائر والمغرب التي ستقام مساء الغد.