حارس تشيلسي السابق: محمد صلاح "الحصان الأسود" الذي لا يهدأ له بال

كتب : محمد الشافعي

الأحد، 10 مارس 2024 12:44 ص

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

علق كارلو كوديتشيني، حارس مرمى تشيلسي وتوتنهام السابق، على أداء الدولي محمد صلاح، الجناح الأيمن بنادي ليفربول وقائد منتخب مصر، مع الريدز خلال السنوات الماضية.

وقال كارلو كوديتشيني، في تصريحات عبر برنامج رقم 10 على القناة الأولى مع الإعلامي كريم رمزي: "مرحلة تشيلسي، بالنسبة للبلوز كانت أكبر تجربة لي في حياتي الكروية أنا إيطالي ونشأت في ميلان لكن عندما انتقلت إلى تشيلسي كان فريقا كبيرا وكانت أهم مرحلة في حياتي".

وعن المنافسة مع تشيك؟، ليرد قائلًا: "بالنسبة لي كانت منافسة شريفة فهو حارس كبير وعملاق، وأقول له دائمًا إنه معلمي الأول وتعلمت منه الكثير لم يكن لدينا مشاعر كراهية لبعضنا البعض".

وأكمل: "أعظم اللاعبين الذين زاملتهم في تشيلسي؟ مالديني وجون تيري ولوكا مودريتش، كنت دائما محظوظا باللعب بجانب كبار اللاعبين".

وأردف: "كنت مثل الطفل عندما توجت بالألقاب مع ميلان وأنا في سن التاسعة عشر عامًا".

وبسؤاله عن تراجع تشيلسي في ترتيب الدوري الإنجليزي؟، قائلًا: "النتائج تبدو سيئة بالنسبة للجميع ولا أعلم سببًا محددًا لذلك هو سوء إدارة وسوء تنظيم في فترتي مع البلوز كان الفريق الأقوى في العالم".

وعن المنافسة على الدوري الإنجليزي؟ قال: "هناك 3 أو 4 فرق مرشحين للمنافسة، ومن الصعب توقع نتيجة مباراة مانشستر سيتي وليفربول، من سيحالفه الحظ سيكون هو الفائز".

وبالنسبة إلى محمد صلاح؟، قائلًا: "الملك المصري المتألق دائما نرى بعض اللاعبين مستواهم يضعف كلما تقدم عمره كلما زاد تألقه في الملاعب، فهو مثل الحصان الأسود لا يهدأ له بال إلا عند التسجيل فهو مختلف في كل شئ فنيا وبدنيا فهو شخصية عريقة جدا".

واستطرد: "محمد صلاح أعظم إفريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي ليس فقط أعظم إفريقي ولكنه يخرج عن إطار إفريقيا بشكل عام".

وأفاد: "دروجبا مختلف دوره عن محمد صلاح، فهو مهاجم مختلف عن صلاح نوعا ما، لكن أعتقد أن دروجبا لم يتفوق على نجاح محمد صلاح، دروجبا لاعب كبير أيضا ولكن إذا عقدت المقارنة صلاح له عقلية مختلفة فهو يلعب بعقله قبل أن يلعب بقدميه فهو مثل الصقر في الملاعب".

وبسؤاله عن تراجع منتخب إيطاليا؟ قال: "لدينا مشاكل معنوية، مستوانا متدني جدا ليس هذا منتخب إيطاليا الذي عاهدناه لكن سباليتي يسعى لبناء المنتخب من جديد وسباليتي مختلف عن مانشيني سباليتي خبرته الكروية أعلى ويتشاور دائما، سنرى إيطاليا في عهد جديد".

وأردف: "الدوري الإيطالي سيعود لقوته مرة أخرى وعندما كنت في الدوري الإيطالي كان به العديد من اللاعبين ونسعى لسد الفجوة الحالية ونسعى دائما للتطور".

وأتم كارلو كوديتشيني، حديثه بالتعليق على من بطل يورو 2024؟، قائلًا: "صعب تحديد منتخب هناك فرق كثيرة مثل إنجلترا فهو منتخب قوي جدا، وفرنسا أيضا تضم لاعبين كبار، وألمانيا".