كأس العرب.. الجزائر تطيح بالمغرب بعد فوز ماراثوني بركلات الترجيح

كتب : هشام كمال

السبت، 11 ديسمبر 2021 08:36 م

shareicon

مشاركه

حقق المنتخب الجزائري فوزًا مثيرًا على نظيره المغربي بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي في الوقت الأصلي والإضافي بهدفين لكل فريق في مباراة ربع النهائي التي أقيمت على ملعب "الثمامة".

وكان المدرب المغربي حسين عموتة أعلن عن تشكيل أسود الأطلس الذي سيخوض مباراة ربع نهائي كأس العرب أمام الجزائر.

وجاء تشكيل المغرب كما يلي:

حراسة المرمى: أنس الزنيتي

الدفاع: محمد النهيري، بدر بانون، مروان سعدان، محمد الشيبي

وسط الملعب: وليد الكرتي، يحيى جبران، إسماعيل الحداد

الهجوم: أشرف بن شرقي، وليد أزارو، عبد الإله الحافيظي

بينما جاء تشكيل الجزائر الذي أعلنه المدرب مجيد بوقرة اليوم كما يلي:

حراسة المرمى: رايس إمبولحي

الدفاع: حسين بن عبادة، عبد القادر بدران، محمد أمين توغاي، إلياس شتي

وسط الملعب: حسام الدين مرزيق، سفيان بن دبكة، وأمامهما: الطيب مزياني، ياسين براهيمي، يوسف بلايلي

الهجوم: مروان زروقي

وإليكم تفاصيل المباراة.. 

المنتخب الجزائري خطف بطاقة التأهل إلى نصف النهائي لمواجهة قطر صاحبة الأرض، يوم الأربعاء المقبل على ملعب "الثمامة" أيضًا في تمام التاسعة.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المغرب والجزائر، وسط محاولات قوية من الجانبين ولكن تألق حارسي المرمى حال دون مشاهدة هدف أول في هذا اللقاء.

وفي الشوط الثاني، حصل يوسف بلايلي على ضربة جزاء في الدقيقة 59، سددها بنجاح ياسين براهيمي في الدقيقة 61، حيث احتسبها الحكم بعد العودة لتقنية الفيديو.

ولكن سريعًا عاد المنتخب المغربي بهدف ثانٍ في الدقيقة 64 برأسية من محمد النهيري بعد تمريرة رائعة من ركلة حرة مباشرة ليشعل المباراة من جديد.

وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي، واتجه الفريقين إلى الأوقات الإضافية، ليضيف يوسف بلايلي الهدف الثاني في الدقيقة 102 بطريقة رائعة للغاية بتسديدة من منتصف الملعب ليخدع الحارس أنس الزنيتي.

وفي الشوط الإضافي الثاني، تمكن بدر بانون من تعديل النتيجة مرة أخرى برأسية بعد تلقيه الكرة من ضربة حرة مباشرة نفذت بشكل مميز.

وانتهت المباراة بعد الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق ليتجه المنتخبين إلى ركلات الترجيح لحسم بطاقة التأهل إلى نصف النهائي والتي ابتسمت للمنتخب الجزائري بنتيجة 5 - 3. 

ضربات الجزاء للجزائر: سجل (يوسف بلايلي) - سجل (بن دبكة) - سجل (عبدالقادر بدران) - سجل (حسين بن عيادة) - سجل (محمد أمين توجاي)

ضربات الجزاء للمغرب: سجل (سفيان رحيمي) - سجل (بدر بانون) - سجل (يحيى جبران) - يهدر (كريم بركاوي)