أحمد مجاهد يكشف الفارق بين كيروش وفيتوريا والسبب وراء التعاقد مع التوأم

كتب : حاتم شعبان

الأربعاء، 13 مارس 2024 07:05 م

shareicon

مشاركه

احمد مجاهد وكيروش

احمد مجاهد وكيروش

أيد أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الأسبق ورئيس اللجنة الثلاثية السابق، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" الحالي، قرار الاتحاد المصري لكرة القدم بتوجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا، بعد الإخفاق في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، وتعيين مدير فني مصري بقيادة العميد حسام حسن.

وقال أحمد مجاهد خلال استضافته ببرنامج "النجوم في رمضان"، المذاع عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة وتقدمه الإعلامية نجلاء حلمي: " أسوء قرارا تم اتخاذه من قبل اتحاد الكرة منذ قدومه، هو قرار رحيل البرتغالي كارلوس كيروش عن تدريب منتخب مصر، وكان لا بد من أن يتعامل أعضاء الجبلاية بشكل أفضل منذ ذلك".

وأشار رئيس الجبلاية السابق: " أويد قرار رحيل روي فيتوريا ولكن هذه الطريقة كانت خطأ، وتصحيح الخطأ بتعيين محمد يوسف ومن ثم تعيين مدير فني جديد خطيئة، وكان لا بد من مصارحة الجميع منذ بداية الأزمة وتوضيح الأمور للرأي العام، واتفقنا مع كيروش قبل قدومه في حالة الإخفاق سيرحل دون دفع شروطا جزائية".

وأضاف مجاهد: "كانت الرغبة والنية تعيين مدير فني أجنبي خلفا للبرتغالي روي فيتوريا، هل اختيار حسام حسن وجهازه هل كان قرارا من اتحاد الكرة؟، هل جلس اتحاد الكرة وتناقشوا حول السير الذاتية لتعيين مدرب جديد أو للتوأم ومعاونيه؟، حسام حسن أكد خلال مؤتمر تقديمه أن جاء بناء على رغبة الجماهير والسوشيال ميديا".

وأردف عضو الجبلاية السابق: "حسام حسن لم يكن مرشحا لقيادة المنتخب بعد رحيل روي فيتوريا، أو قبل قدوم البرتغالي وكان الأولوية التعاقد مع مدير فني أجنبي صاحب سيرة ذاتية قوية، ولكن علينا جميعا الآن دعم القرار والوقوف بجانب حسام حسن وجهازه الفني أجل منتخب مصر".