منتخب العراق يقتنص فوزًا غاليًا على حساب الفلبين بتصفيات كأس آسيا

كتب : محمد نور

الجمعة، 22 مارس 2024 12:15 ص

shareicon

مشاركه

منتخب العراق

منتخب العراق

في مباراة صعبة، حقق منتخب العراق فوزًا صعبًا على ضيفه منتخب الفلبين بنتيجة 1-0 مساء اليوم الخميس على ملعب البصرة الدولي. تمت المباراة ضمن الجولة الثالثة من الدور الثاني لتصفيات كأس آسيا وكأس العالم 2026.

كانت المباراة تتجه نحو التعادل السلبي حتى الدقيقة 84 عندما سجل مهند علي كاظم هدف المباراة الوحيد لمنتخب العراق، مما منح فريقه الفوز بهدف نظيف على حساب الفلبين.

بهذا الفوز، يتصدر منتخب العراق المجموعة الخامسة برصيد تسع نقاط، في حين يحتل منتخب الفلبين المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة فقط.

يجدر بالذكر أن قارة آسيا تحصل على ثمانية مقاعد مباشرة في كأس العالم، بالإضافة إلى مقعد مؤهل عبر الملحق. وقد قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" توسيع عدد المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 48 منتخبًا، بدلاً من 32 كما كان سابقًا.

تشارك في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 36 منتخبًا، يتم تقسيمهم إلى تسع مجموعات تحتوي كل منها على أربعة فرق. يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور النهائي لتصفيات آسيا لكأس العالم، ويحصلون أيضًا على التأهل المباشر إلى كأس آسيا 2027.

يتم تقسيم 18 منتخبًا إلى ثلاث مجموعات، حيث يتنافس كل مجموعة المؤلفة من ستة منتخبات في نظام دوري ذهاب وإياب. يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

يتأهل أصحاب المركزين الثالث والرابع من مجموعات الدور الثالث إلى مرحلة إقصائيات الملحق. يتم تقسيمهم إلى مجموعتين، ويتأهل متصدر كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يلعب وصيفي المجموعتين ضد بعضهما، ويتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي.