ريال مدريد يعترض على إعادة قرعته في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 03:48 م

shareicon

مشاركه

تقدمت إدارة ريال مدريد الإسباني، بشكوى رسمية على قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا بإعادة قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما شهدت القرعة الأولى خطأ تقني.

وأشارت تقارير إلى أن ريال مدريد اعترض على إعادة قرعته في دوري أبطال أوروبا، خصوصًا أن مواجهته في دور ثمن النهائي قد حسمت بمواجهة بنفيكا البرتغالي قبل الخطأ التقني.

وكانت اليويفا قد قررت إعادة قرعة دور الـ 16 من دوري الأبطال، لأول مرة في التاريخ بعدما وقع المنظمين في خطأ تقني، لعدم وضع اسم مانشستر يونايتد في طريق أتلتيكو مدريد.

وكانت مواجهات دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا قد جاءت على النحو التالي:

-  بنفيكا البرتغالي & ريال مدريد الإسباني
- فياريال الإسباني & مانشستر سيتي الإنجليزي
- أتلتيكو مدريد الإسباني & بايرن ميونخ الألماني
- ريد بول سالزبورج النمساوي & ليفربول الإنجليزي
- إنتر ميلان الإيطالي &  أياكس أمستردام الهولندي
- سبورتنج لشبونة البرتغالي & يوفنتوس الإيطالي
- تشيلسي الإنجليزي & ليل الفرنسي
- باريس سان جيرمان الفرنسي & مانشستر يونايتد الإنجليزي

وتأهل 16 فريق إلى هذه المرحلة، تم تصنيفهم إلى التصنيف الأول والثاني، حيث سيتم وضع أصحاب التصنيف الأول في سلة وأصحاب التصنيف الثاني في سلة أخرى مع تجنب مواجهة فرق أصحاب البلد الواحدة والذين تواجدوا في نفس المجموعة في الدور السابق، ليتم إجراء القرعة وفقًا لهذا التصنيف:

التصنيف الأول
مانشستر سيتي الإنجليزي - ليفربول الإنجليزي - أياكس أمستردام الهولندي - ريال مدريد الإسباني - بايرن ميونخ الألماني - مانشستر يونايتد الإنجليزي - ليل الفرنسي – يوفنتوس الإيطالي.

التصنيف الثاني
باريس سان جيرمان الفرنسي - أتلتيكو مدريد الإسباني - سبورتنج لشبونة البرتغالي - إنتر ميلان الإيطالي - بنفيكا البرتغالي - فياريال الإسباني - ريد بول سالزبورج النمساوي – تشيلسي الإنجليزي.