ماريو سفيتانوفيتش: لدي ذكريات جميلة أمام مصر في المواجهة الأولى.. وحسام حسن أسطورة مصرية (خاص)

كتب : صلاح أبو زيد

الثلاثاء، 26 مارس 2024 04:31 م

shareicon

مشاركه

ماريو تشيتانوفيتش

ماريو تشيتانوفيتش

كشف ماريو تشيتانوفيتش، مدرب دينامو زغرب الكرواتي السابق، وأحد اللاعبين المتواجدين في تشكيلة منتخب كرواتيا أمام مصر في المواجهة الأولى والوحيدة بين المنتخبين في الجولة الأولى من بطولة كأس الرئيس الكوري الودية بالعاصمة سيول.

والتقى منتخب مصر بنظيره الكرواتي مرة وحيدة كانت تحديدًا بتاريخ 13 يونيو 1999 في الجولة الأولى من بطولة كأس الرئيس الكوري الودية بالعاصمة سيول، وانتهت المباراة وقتها بالتعادل الإيجابي 2-2، وسجل هدفي تقدم الفراعنة حسام حسن المدرب الحالي للمنتخب الوطني قبل أن يخرج في الدقيقة 49، بسبب تعرضه لإصابة بالغة بشرخ في وجه القدم أثرت بشكل كبير على أدائه ومشاركته لاحقا في كأس القارات 99 مع المنتخب.

ويواجه منتخب مصر نظيره منتخب كرواتيا في نهائي كأس عاصمة مصر في تمام العاشرة مساءً على ستاد "مصر" بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتحدث ماريو تشيتانوفيتش في حوار عبر "Kora Plus" كشف خلاله كواليس المباراة الأولى بين المنتخبين، مشيرًا إلى أنه تفاجئ من تواجد حسام حسن صاحب الثنائية في مرمى الناريون على رأس القيادة الفنية للفراعنة في المباراة الثانية.

إلى نص الحوار...

طالع أيضًا:

بنزيما يعلن جاهزيته بعد غياب شهر بسبب الإصابة

الكشف عن حقيقة مفاوضات الزمالك لضم إياد العسقلاني الصيف المقبل

ما توقعاتك للمباراة النهائية بين مصر وكرواتيا في نهائي كأس العاصمة؟

ستكون المباراة نهائية ومن الجميل دائمًا أن نلعب النهائي وهي ليست مجرد مباراة ودية، إنها مباراة الكأس وهذا دائمًا شيء يبحث عنه اللاعبون والفرق الكرواتية دائمًا، لذلك أعتقد أنها ستكون مباراة مثيرة للاهتمام.

المباراة ستكون مثيرة للاهتمام، لأن مصر لديها فريق مميز جدًا ومن الجيد دائمًا رؤية ذلك، خاصة بالنسبة لنا لأننا نستعد لبطولة يورو 2024 وسيكون اختبارًا مثيرًا للاهتمام بالنسبة لنا ولمصر أيضًا.

هل تتوقع أن يكون للجمهور المصري تأثير كبير على أحداث المباراة؟

لا أعرف عدد المشجعين الذين سيتواجدون في الملعب، وكم عدد الأشخاص المسموح لهم بالتواجد، لكن المباراة الأولى ضد تونس، كان الملعب شبه فارغ بالفعل، وهذا ليس أمرًا جيدًا لكرة القدم، أولاً وقبل كل شيء، وكذلك للمشاهدين لأنهم يحبون رؤية اللاعبين الكبارعلى أرض الملعب.

هل لديك ذكريات من المباراة الأولى بين مصر وكرواتيا في 1999؟

قرأت في الصحف ما قاله المدرب حسام حسن، ونعم، أتذكر أننا لعبنا هذه المباراة وكانت مباراة ودية أيضًا أتذكرها جيدًا، لكن من الجميل جدًا اللعب مع المنتخب الوطني والجميع يحب اللعب في المنتخب الوطني وهذه ذكريات جيدة جدًا وجميلة جدًا.

ما تعليقك على تواجد حسام حسن صاحب الثنائية المصرية الوحيدة في مرمى كرواتيا على رأس القيادة الفنية للفراعنة في المباراة الثانية؟

المدرب حسام حسن أعرفه وكان لاعب مصري كبير وأسطورة مصر وسجل هدفين، وأنا سعيد لأنه الآن مدرب للمنتخب الوطني.

من الجيد دائمًا أن يصبح اللاعبون الذين كانوا أساطير في كرة القدم مدربين، وهذا أمر جيد للاعبين لأن لديهم علاقات جيدة معه والمدرب يسهل عليهم فهم اللاعبين، ذلك أعتقد أنه سيكون من المثير للاهتمام رؤية هذه المباراة.

هل غياب محمد صلاح سيؤثر على أداء مصر أمام كرواتيا في النهائي؟

محمد صلاح، غيابه سيكون صعبًا للغاية على منتخب مصر وعلى الجماهير أيضًا، أعلم أنه يتمتع بشعبية كبيرة وهذا ليس جيدًا لكرة القدم وللجماهير عندما لا يكون في الملعب، من الجيد دائمًا رؤية النجوم الكبار في الملعب، ومحمد صلاح هو واحد منهم وهو لاعب جيد جدًا.

سيكون الأمر صعبًا على منتخب مصر، لكني أيضًا أود أن يلعب لأنه دائمًا ما يكون التنافس واللعب ضد الأفضل، وليس في ظل غياب بعض اللاعبين.

ما رأيك في الترحاب الكبير الذي لاقاه لوكا مودريتش في مصر؟

لوكا مودريتش سعيد للغاية وتم استقباله بشكل جيد للغاية وأحبته الجماهير، إنهم يحبون حقًا الطريقة التي يلعب بها كرة القدم، وكيف يتصرف وكيف يفعل الأشياء خارج الملعب.

إنه النجم، لقد لعب في ريال مدريد وهو لاعب عالمي، وهذا جميل جدًا عندما يكون لدى كرواتيا لاعب واحد مثل هذا، ولكن من المهم أيضًا بالنسبة لكرة القدم أن تكون شخصية مثل لوكا مودريتش لا تزال موجودة في عالم كرة القدم.

من الجميل جدًا أن نرى عندما يستلم لوكا الكرة في الملعب في مصر، أن الجمهور يصرخ، لقد أحبوه وهذا أمر جميل حقًا أن نراه.

وفي النهاية أود أن ألقي التحية أيضًا وأقول كل التوفيق لصديقي أنتي تشاتشيتش مدرب بيراميدز الحالي نحن أصدقاء للغاية ، وأتمنى له كل التوفيق والحظ السعيد، وأن يفوز بالعديد من المباريات ويشق طريقًا جيدًا في مصر.