كاف: خبرة الأهلي ظهرت أمام 60 ألف مشجع في تنزانيا

كتب : محمد جبر

السبت، 30 مارس 2024 01:49 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

انطلقت مباريات ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا يوم الجمعة 29 مارس عندما سافر الأهلي حامل اللقب إلى دار السلام لمواجهة فريق سيمبا التنزاني.

وجاء في الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "الكاف"، على الرغم من اللعب أمام حشد جماهيري كبير يبلغ 60 ألف متفرج، إلا أن عمالقة شمال إفريقيا أظهروا خبرتهم حيث تمكنوا من تحقيق فوز صعب بنتيجة (1-0) لينتقلوا إلى القاهرة الأسبوع المقبل، حيث يأملون في إنهاء المواجهة ذهابًا وإيابًا بالفوز أمام جماهيرهم.

وأضاف موقع "الكاف"، كان الهدف المبكر لأحمد نبيل "كوكا" كافيًا لتأمين الفوز في الذهاب وقد قام العملاق "المصري" بعمل جيد في امتصاص الضغط المستمر من سيمبا طوال المباراة.

 

طالع أيضًا:

حسين الشحات وموديست يخضعان لاختبار كشف المنشطات

موعد مباراة برشلونة ضد لاس بالماس في الدوري الإسباني

جوميز يتخذ قراره النهائي بشأن مستقبل حمزة المثلوثي مع الزمالك

 

كما هو متوقع كان أصحاب الأرض هم أول من هددوا مرمى الأهلي، وفجاءت تسديدة برأس ساديو كانوتي الذي مرت تسديدته فوق العارضة بقليل.

وبعد ذلك قام حامل اللقب بشن هجمة قوية بحيث مر من محمد هاني من الجبهة اليمنى ليرسل كرة عرضية ارتدت من المدافع وثم حاول تصديها حارس سيمبا، لتأتي لكوكا والذي سجلها بسهولة.

على الرغم من تلقي شباكه مبكراً، إلا أن سيمبا لم يخرج عن مساره بسبب تلقي هدفا، حيث واصل البحث عن هدف التعادل.

وكاد أن يتعادل لسيمبا كلاتوس تشاما، في الدقيقة 22 لكن مصطفى شوبير تصدى بشكل رائع.

وأفاد موقع "الكاف" أن شوبير، الذي قدم أداءً ممتازًا في غياب اللاعب الأول للأهلي، محمد الشناوي، وفي الدقيقة 38 تصدى لفرصة خطيرة من كانوتيه.

واصل أصحاب الأرض الضغط لكنهم لم يفعلوا الكثير لكسر دفاع الأهلي العنيد صاحب الخبرة العالية والذي اتسم بالمرونة وأحبط كل هجمات سيمبا.

يواجه العملاقان بعضهما البعض وجهاً لوجه يوم الجمعة المقبلة، ولاعبو الأهلي سيتوجهون إلى القاهرة ورؤوسهم مرفوعة عالياً بعد الأداء الرائع الذي جعلهم يحصرون منافسيهم الأكثر روعة في نصف ملعبهم طوال المباراة.