منافس الأهلي المحتمل.. مازيمبي يتعادل سلبيًا مع بترو أتلتيكو على أرضه بدوري الأبطال

كتب : تامر ممدوح

السبت، 30 مارس 2024 05:00 م

shareicon

مشاركه

مازيمبي

مازيمبي

حسم التعادل السلبي نتيجة مواجهة مازيمبي الكونغولي وبترو أتلتيكو الأنجولي في المباراة التي أقيمت اليوم السبت ضمن بطولة دوري أبطال إفريقيا، بدور ربع النهائي.

منافس الأهلي المحتمل

وكان بترو أتليتكو قد تأهل إلى ربع النهائي بعد أن احتل المركز الأول في مجموعته برصيد 12 نقطة، بينما تأهل مازيمبي كوصيف للمجموعة الأولى بـ10 نقاط.

وشهدت الدقيقة الحادية عشر تسديدة صاروخية من جويل بيا مهاجم مازيمبي أبعدها حارس بترو أتليتكو بصعوبة بالغة ويمنع هدف محقق.

واستلم تشيكومب الكرة خلف دفاعات بترو أتلتيكو وسدد كرة قوية بعد تلقيه تمريرة خلف دفاعات الفريق الأنجولي لكن كرة لاعب مازيمبي تعلو عارضة المرمى.

وأرسل كيتا عرضية من الجانب الأيمن لصالح مازيمبي شتتها دفاع أتلتيكو وصلت عند لاعب مازيمبي سددها بيسراها على حدود منطقة الجزاء وصلت سهلة في يد ماركيز حارس أتلتيكو.

وانخفض الأداء العام للمباراة وتحديد من قبل مازيمبي الذي يبدو وأن أداءه في الشوط الثاني أقل من الشوط الأول الذي كان يشهد سيطرة قوية للفريق صاحب الأرض.

وشهدت الدقيقة 66، كرة ساقطة لصالح مازيمبي وصلت من كيتا إلى فوفانا خلف دفاعات بترو أتلتيكو استلمها فوفانا لكنه أهدر الكرة بغرابة بعد أن اطاحها بها أعلى مرمى بترو أتلتيكو.

يشار إلى أن الفائز من هذه المباراة سوف يقابل الفائز ما بين الأهلي وسيمبا التنزاني، وكان "الأحمر" قد تمكن من تحقيق الفوز على سيمبا بهدف نظيف في مباراة أقيمت على ملعب بنيامين مكايا الوطني.