مؤيد الخولي لـ"كورة بلس": أتمنى فوز صلاح بجائزة الأفضل.. وتونس ستصل لنهائي كأس العرب

كتب : أحمد عبد العال

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 05:06 م

shareicon

مشاركه

قدم مؤيد الخولي، مدافع نادى النصر العماني والمنتخب السوري، أداءً مميزًا في بطولة كأس العرب المقامة حاليا بقطر، رغم الوداع المبكر من دور المجموعات.

وودع المنتخب السوري كأس العرب، بعد جاء فى المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، خلف منتخبي تونس والإمارات.

وكشف مؤيد الخولي فى حواره لـ"كورة بلس"، أن فريقه لم يقدم الأداء الأمثل فى البطولة حتى يتمكنوا من الوصول للدور ربع النهائي نتيجة نقص الخبرات، مشيدًا بقوة المنتخب التونسى والمنتخب الاماراتى فى المجموعة الثانية.

- كيف تقيم أداء ونتائج سوريا في كأس العرب؟

معظم اللاعبين لم يقدموا الأداء الأمثل نتيجة نقص الخبرات، خاصة أنك تلك المجموعة من اللاعبين تشارك لأول مرة مع المنتخب السوري، النتائج جاءت متواضعة وكنا نطمح فى تخطي دور المجموعات والوصول للدور لربع النهائي.


- كيف حقق المنتخب السوري الفوز علي تونس ؟

الفوز تحقق نتيجة تكاتف الجميع من الاعبين والجهاز الفني والإداري، تحدثت مع اللاعبين وأخبرتهم أن هذه المباراة ستكون عنق الزجاجة لتخطي دور المجموعات، يجب الفوز فيها من أجل إسعاد جماهير سوريا التي كانت متعطشة لتحقيق فوز مهم خاصة على المنتخب التونسي الكبير، تصريحات الجميع قبل المباراة عن قدرة تونس على الفوز بأربعة أهداف، أعطت لنا حافز كبير وأصرار من أجل الفوز بهذا اللقاء.


- ماذا حدث في مباراة موريتانيا؟

قلة التركيز والإرهاق الذي ظهر على اللاعبين نتيجة ضغط المباريات، خاصة أننا لعبنا 3 مباريات فى 6 أيام، حاولنا تسجيل هدف فى الشوط الأول فى منتخب موريتانيا ولكننا واجهنا صعوبة بالغة.


- هل حلم الوصول للمونديال مازال قائم؟

بالتأكيد، الأمل ما زال قائمًا، حظوظ جميع المنتخبات متساوية، سنقاتل للفوز في المباريات المتبقية من الدور الثالث، حتى نتأهل للملحق ونرضى جماهير سوريا عن أداء ونتائج المنتخب فى الفترة الأخيرة.

- ما رأيك بالتنظيم في قطر؟

التنظيم كان رائع جدًا من دولة قطر، كل شيء كان جاهزًا من ملاعب وفنادق وتنقلات وخدمات، بطولة كأس العرب يجب أن نطلق عليها مونديال العرب، البطولة كانت مصغرة لمونديال العالم. 

- ما هى نقاط القوة والضعف في منتخب مصر ومنتخب تونس؟

المنتخب التونسى لديه شخصية قوية ولاعبيه لديهم كاريزما وهوية، أيضا خبرته بالملاعب من أهم سمات القوة فالمنتخب التونسى، لو استقبل شباكه هدفًا، لاعبيه قادرين على العودة سريعًا، أما خط الدفاع فهو نقطة ضعف المنتخب التونسى، أما المنتخب المصرى حاليًا غير مكتمل الصفوف ويعانى من كثرة الإصابات هذه النقطة ستكون سلبية، أيضًا هناك لاعبين لأول مرة تشارك مع المنتخب المصرى وليس لديهم خبرات خاصة فى البطولات المجمعة، ولكن الجماهير المصرية فى قطر بالتأكيد ستعطي اللاعبين الرغبة والحماس نحو تحقيق الانتصار، خاصة أن الجماهير المصرية فى قطر هم الأكثر بين جميع المنتخبات.

-  كيف تري مباراة مصر وتونس القادمة؟

المباراة ستكون قوية وأكثر ندية عن كل المباريات فى بطولة كأس العرب ، وستكون الحالة الفنية فى المباراة أخف من الحالة البدنية نظرا لكثرة الالتحامات بين اللاعبين فالملعب.

- كيف تري مباراة قطر والجزائر القادمة؟

المباراة أيضا ستكون قوية، المنتخبين مختلفين فى طريقة اللعب، منتخب آسيوى ومنتخب أفريقي، المنتخب القطري حاليًا من أفضل المنتخبات فالبطولة ولاعبيه فى أفضل حالتهم، هناك حالة انسجام بين جميع اللاعبين وهذه هى نقطة قوة المنتخب القطري، أما المنتخب الجزائري فيمتلك لاعبين من طراز فريد وقدم مباراة كبيرة أمام المغرب، المباراة ستكون نهائى مبكر بين المنتخبين.

- من ترشحه للوصول إلى المباراة النهائية؟

أرشح المنتخب التونسي والمنتخب القطري للوصول للمباراة النهائية.

- أخيرًا.. وجه رسالة لمحمد صلاح؟

محمد صلاح فخر لكل لاعب عربي، أتمنى أن يكون قدوة لجميع اللاعبين الشباب فى العالم العربي، فهو يمثلنا فى الملاعب الأوروبية خير تمثيل، نأمل أن يتوج بجائزة أفضل لاعب فى العالم.