ليفربول ضد برايتون .. عين على اللقب وأخرى على مستقبل الريدز بعد كلوب

كتب : أحمد عبدالخالق

الأحد، 31 مارس 2024 02:09 م

shareicon

مشاركه

يعود ليفربول إلى مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز بمواجهة برايتون أند هوف ألبيون على ملعب أنفيلد مساء اليوم، وعينه حائرة بين وجهتين، الأولى هي البحث عن صدارة جدول ترتيب بريميرليج للموسم الجاري، والأخرى مستقبله في الموسم المقبل بعد رحيل الألماني يورجن كلوب صاحب الطفرة الكبيرة التي حدثت في مواسم ليفربول الأخيرة.

يمكن لفريق الريدز أن يتصدر جدول الترتيب، على الأقل حتى انتظار نتيجة القمة بين مانشستر سيتي وآرسنال التي ستقام لاحقا من مواجهتهم، وعينه على سقوط الثنائي في فخ التعادل، على ملعب الاتحاد اليوم.

يستعيد ليفربول أسلحة هامة في مواجهة اليوم بعودة الكثير من اللاعبين من التمثيل الدولي، على رأسهم إبراهيما كوناتي ورايان جرافينبريس، وكريتس جونز.

الكثير على المحك في آنفيلد قبل الإجراءات في الاتحاد

إذن هذه مباراة كبيرة بشكل خاص لليفربول اليوم، أليس كذلك؟ في الواقع، هي الأكبر منذ المباراة الأخيرة، ضد مانشستر سيتي.

لكن بشكل عام أعتبر هذه واحدة من أكبر المباريات التي استضافها الأنفيلد لمدة عامين في الدوري الإنجليزي الممتاز. يبدو أن الكثير يعتمد على الأداء اليوم وفرصة العودة إلى قمة الجدول قبل الجلوس ورؤية ما يحدث في الاتحاد.

يأمل يورجن كلوب أن يتمكن من تحقيق أول فوز في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد ظهر اليوم، على روبرتو دي زيربي المرشح لتدريب الريدز عقب انتهاء حقبته، في المباريات الثلاث منذ انضمام الإيطالي إلى فريق "سيجولز" في سبتمبر 2022، فشل الريدز في الفوز بأي منها خسر مباراة وتعادل اثنين، كما تم إقصائهم من كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب أميكس في يناير الماضي بعد هدف كاورو ميتوما في اللحظات الأخيرة.

كتب كلوب في ملاحظات برنامجه لمباراة اليوم، أنه كان مليئًا بالثناء على دي زيربي، الذي ارتبط بنجاح الألماني في آنفيلد.

تحت قيادة روبرتو دي زيربي، يعرف برايتون كيفية منحنا الاختبار المناسب ولا يمكنني احترام هذا أكثر. لقد قلت من قبل أنه إذا كنت تحب كرة القدم، عليك أن تعجب بكرة القدم التي يلعبها برايتون تحت قيادة دي زيربي وأنا أقف إلى جانب كل كلمة.

عين على الموسم المقبل: من سيحل محل يورغن كلوب كمدرب لليفربول؟

تشابي ألونسو؟ روبرتو دي زيربي ؟ روبن أموريم؟ هل سيتحول يورجن كلوب ويبقى؟.. إنه سؤال المستقبل الذي يدور في خاطر جميع الأشخاص في ليفربول بما فيهم المشجعين خاصة في مواجهة اليوم كما أسلفنا الذكر بتواجد أحد المرشحين لقيادة الفريق في منافسة جديدة وجهًا لوجه أمام المدرب الحالي.