الصحة البريطانية لـ"كورة بلس": لا نعرف مصير صلاح ورفاقه.. وهذا موقف الكاميرون من القائمة الحمراء

كتب : عبده الليثي

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 05:48 م

shareicon

مشاركه

يتسبب تفشي فيروس كورونا من جديد في مخاوف كبيرة في جميع أنحاء العالم، حيث بدأ التفشي في إنجلترا مؤخرا في بعض الأندية أخرها كان مانشستر يونايتد.

وتضع وزارة الصحة البريطانية بعض القيود على مواطنيها بعدم السفر إلى بلاد معينة بعد ارتفاع مؤشر الخطر بها بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث تطلق على هذه الدول اسم القائمة الحمراء.

وتقام بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون الشهر المقبل، فما مصير نجوم الدوري الإنجليزي وقتها من الانضمام لمنتخبات بلادهم؟

توجه "كورة بلس" إلى المسؤولين في وزارة الصحة البريطانية للسؤال عن موقف اللاعبين الأفارقة من المشاركة في كأس الأمم الإفريقية وهل الكاميرون من الدول التي من الممكن أن تتواجد في القائمة الحمراء أم لا.

ورد المسؤولون على "كور بلس": "لا نعرف مصير النجوم الأفارقة (محمد صلاح، أوباميانج، رياض محرز، محمد النني، حكيم زياش، محمود حسن تريزيجيه) في أمم إفريقيا، والكاميرون لا تتواجد حاليا في القائمة الحمراء".

وجاءت القائمة الحمراء على النحو التالي: (أنجولا وبوتسوانا وإي سواتيني وليسوتو ومالاوي وموزمبيق وناميبيا ونيجريا وجنوب إفريقيا وزامبيا وزيمبابوي).

وعن سؤال هل الكاميرون من الممكن أن تتواجد في القائمة الحمراء أم لا: "لا نعرف ما سيحدث خلال الأيام المقبلة، سنتابع ونترقب المتغيرات وسنعلن وقتها".

وتنطلق كأس الأمم الإفريقية يوم 9 يناير المقبل في الكاميرون وتنتهي يوم 6 فبراير.