إذاعة مونت كارلو: كاف يدرس إلغاء كأس أمم إفريقيا

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 11:00 ص

shareicon

مشاركه

كأس أمم إفريقيا

كأس أمم إفريقيا

أشارت تقارير فرنسية، إلى احتمالية تأجيل بطولة كأس أمم إفريقيا، المقرر إقامتها في الكاميرون، خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المُقبلين، بمشاركة 24 مُنتخب.

ذكرت إذاعة  "RMC" الفرنسية في بث مباشر لها اليوم، أن هناك الكثير من الشائعات حول تلك البطولة خاصة وأنها ستتداخل مع بداية بطولة كأس العالم للأندية 2021 والتي ستقام في الإمارات في الفترة من 3 إلى 12 فبراير 2022.

كما أكد راديو مونت كارلو أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قد يعلن إلغاء تلك النسخة من كأس الأمم الإفريقية، بسبب انتشار فيروس كورونا وتخوف اتحاد الأندية الأوروبية من إصابات لاعبي الأندية.

قالت المصادر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يفكر في إلغاء تلك النسخة من كأس أمم إفريقيا، لأنهم يواجهون استياء بعض الأندية في أوروبا وخاصة في إنجلترا.

أضافت: "ردد العديد من المدربين الوطنيين هذا الاحتمال دون إعلان قرار رسمي لهم في الوقت الحالي. إلى جانب الصعوبات التنظيمية المرتبطة بـ Covid-19 ومتغيره الجديد Omicron.

ويواجه CAF استياء بعض الأندية، وخاصة الإنجليزية التي ترغب في التمكن من إبقاء اللاعبين على الأراضي البريطانية في الأسابيع المقبلة. 
وبالتالي يجب أن يخضع اللاعبون الأفارقة الذين تم استدعاؤهم من خلال اختيارهم للحجر الصحي عند عودتهم إلى إنجلترا، مما سيحرم الأندية من لاعبيهم لفترة أطول. وتتأثر البلاد حاليًا بموجة كبيرة من حالات الإصابة بفيروس كورونا.