تشكيل الأهلي المتوقع ضد سيمبا التنزاني في دوري أبطال إفريقيا

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 05 أبريل 2024 12:10 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

يواصل الأهلي رحلة البحث عن اللقب الإفريقي عندما يستضيف نظيره سيمبا التنزاني، في إياب منافسات دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، في المباراة التي ستجمع بينهما في العاشرة من مساء اليوم الجمعة، على ستاد القاهرة، بحضور 30 ألف مشجع.

الأهلي يبحث عن عبور دور ربع النهائي بعدما حقق فوزًا مهمًا خارج أرضه بهدف دون رد، سجله أحمد نبيل كوكا ‏فى الدقيقة الخامسة من زمن المباراة التى جمعت الفريقين فى ذهاب ربع نهائى ‏دورى أبطال أفريقيا.‏

استقر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، على التشكيل المتوقع الذي سيخوض به مباراته أمام سيمبا التنزاني، في مباراة اليوم.

تشكيل الأهلي المتوقع ضد سيمبا التنزاني

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

الدفاع: علي معلول ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني.

وسط الملعب: مروان عطية وأحمد نبيل كوكا وعمرو السولية.

الهجوم: بيرسي تاو وموديست وحسين الشحات

سيناريوهات تأهل الأهلي لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

يمتلك الأهلي ثلاثة سيناريوهات للتأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، أولها الفوز بأي نتيجة في مباراة الجمعة المقبل، كما أن التعادل بأى نتيجة يصبح سيناريو ثانيا لتأهل المارد الأحمر، وكذلك خسارة الأهلي بهدف دون رد وفوزه بركلات الترجيح يضمن صعوده لنصف نهائي البطولة القارية.

وأوقعت قرعة دور الثمانية الإفريقى فى مواجهة مع سيمبا على أن يلعب الفائز منهما مع الفائز من مازيمبي الكونغولي وبترو أتلتيكو الأنجولي في نصف نهائي البطولة القارية التي يحمل الأهلي لقبها.

مشوار الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

افتتح الأهلي مشواره بالنسخة الحالية لدورى أبطال أفريقيا بتخطي عقبة سانت جورج الإثيوبى ذهاباً بثلاثية دون رد وإياباً برباعية دون رد.

ثم حقق الأهلي فوزًا كبيرًا بثلاثية دون رد على ميدياما الغانى فى أول جولة من دور المجموعات باستاد السلام.

ثم واجه يانج أفريكانز التنزانى فى ملعبه وتعادل بهدف لكل فريق ثم تعادل مع شباب بلوزداد الجزائرى سلبياً فى القاهرة ثم واجه شباب بلوزداد بالجزائر وتعادل سلبياً ثم واجه ميدياما الغانى وفاز عليه بهدف دون رد ثم فاز على يانج افريكانز التنزانى بهدف دون رد ليحتل صدارة مجموعته ثم فاز على سيمبا بهدف دون رد ذهاباً فى ربع نهائى البطولة.

فى المقابل افتتح سيمبا مشواره بدورى الابطال الافريقى بتخطى عقبة باور ديناموز الزامبى بالتعادل ذهاباً 2-2 ثم التعادل إياباً بهدف لكل فريق، وفى دور المجموعات تعادل سيمبا مع جوانينج جالاكسى البتسوانى سلبياً ثم خسر من الوداد المغربى بهدف دون رد ثم عاد وحقق الفوز على الوداد بهدفين دون رد ثم تعادل سلبياً مع أسيك الايفوارى ثم فاز على جوانينج جالاكسى البتسوانى بسداسية دون رد ليتأهل لربع نهائى البطولة ثم خسر من الأهلى ذهاباً بهدف دون رد.