كأس العرب.. بالأرقام - مروان حمدي VS محمد شريف .. من يبدأ مهاجما أمام تونس؟

كتب : دانيال جورج

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 12:45 م

shareicon

مشاركه

يواجه منتخب مصر نظيره التونسي، في الخامسة من مساء اليوم الأربعاء، في إطار منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس العرب، التي تستضيفها قطر، على ستاد 974.

ويبدو أن البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني، قد استقر على الدفع بـ مروان حمدي، لاعب نادي سموحة، أساسيًا كمهاجم صريح، مُفضلًا تواجد محمد شريف على مقاعد البدلاء.

مروان حمدي هو واحد من 6 لاعبين فقط في تشكيل منتخب مصر بدأوا بشكل أساسي كل مباريات كأس العرب، وهو الوحيد من الجانب الهجومي، وبجانبه من الدفاع أحمد فتوح، ومحمود حمدي الونش، والوسط عمرو السولية، وآخيرًا الحارس محمد الشناوي.

مهاجم منتخب مصر الذي سجل هدفا واحدا في كأس العرب خلال مواجهة الأردن الأخيرة، هو خامس أكثر اللاعبين مشاركة بعدد الدقائق بالبطولة بواقع 293 دقيقة خلف كل من محمد الشناوي 430 دقيقة، وعمرو السولية 415 دقيقة، وأحمد فتوح 407 دقيقة، ومحمود حمدي الونش 394 دقيقة.

هدف مروان حمدي جاء بالرأس وهو واحد من ثلاث لاعبين فقط سجلوا بالرأس مع منتخب مصر بالبطولة، بجانب الثنائي مروان داوود، ومحمد شريف، الذي يُفضل كيروش الدفع به كجناح أيسر.

سدد مروان حمدي 9 تسديدات خلال كأس العرب منها 3 بين الثلاث خشبات، ليأتي في المرتبة الرابعة كأكثر اللاعبين تسديدا من صفوف منتخب مصر.

ويُفضل كارلوس كيروش الاعتماد على محمد شريف كجناح أيسر، أو كمهاجم بديل، رغم أن مهاجم الأهلي هو هداف منتخب مصر منذ تولي البرتغالي القيادة الفنية برصيد 3 أهداف متفوقا على 14 لاعب آخر سجلوا أهدافا تحت القيادة الفنية لكيروش.

لم يكتفي محمد شريف بتصدر ترتيب أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف مع كيروش، ولكنه ايضًا هو أكثر اللاعبين مساهمة بالأهداف برصيد 4 أهداف فبجانب تسجيله 3 أهداف صنع هدفا، وذلك بالتساوي مع محمد مجدي أفشة الذي سجل هدفين وصنع مثلهما مع المدير الفني السابق لريال مدريد.

محمد شريف لعب تحت قيادة كارلوس كيروش 7 مباريات منها 5 بشكل أساسي سجل خلالها 3 أهداف جاءت جميعها عندما لعب كمهاجم، حيث أنه قد بدأ مباراة واحدة فقط كمهاجم صريح سجل خلالها هدفين في ودية ليبيريا، وعندما حل بديلا كمهاجم أمام السودان سجل هدفا.

ولعب محمد شريف 266 دقيقة في كأس العرب، سجل خلالها هدفا وصنع مثلها، له 5 تسديدات منها 3 بين الثلاث خشبات.