فيديو .. أجويرو باكيًا يُعلن اعتزال كرة القدم

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 01:31 م

shareicon

مشاركه

أعلن الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، لاعب برشلونة الإسباني الحالي ومانشستر سيتي الإنجليزي السابق، اعتزاله كرة القدم، خلال مؤتمره الصحفي، المُنعقد الأن في ملعب الكامب نو.

وكان أجويرو قد تعرض لإصابة بالاضطرابات في تنظيم ضربات القلب، وذلك خلال مشاركته مع برشلونة أمام ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني، حيث اشتكى بشكل مفاجئ عن عدم قدرته على التنفس وطلب دخول الطاقم الطبي.

وتم نقل آجويرو على الفور للمستشفى، ليخضع لعدة فحوصات، ليتم الكشف عن إصابته بعدم الانتظام في ضربات قلبه، مما جعله الأطباء تقوم باحتجازه في المستشفى لعدة أيام، حتى استقرار حالته.

وقال أجويرو في المؤتمر الصحفي الذي حضره رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا: "أنا فخور وسعيد بمسيرتي، كان حلمي أن ألعب كرة القدم منذ سن الخامسة، ولم أعتقد أبدًا أنني سأصل إلى أوروبا".

وأكد أن الطاقم الطبي قرر ضرورة التوقف عن لعب كرة القدم، ومنذ 10 أيام أتخذ القرار النهائي بالتوقف عن اللعب لمشاكل صحية، مضيفًا أنه فعل كل ما في وسعه لمعرفة ما إذا كان هناك أي أمل لاستكمال مسيرته مع كرة القدم، ولكن لم يكن هناك الكثير.

يذكر أن أجويرو انتقل بشكل مجاني إلى برشلونة قادمًا من مانشستر سيتي، وشارك مع النادي الكاتالوني في خمس مباريات في جميع المسابقات، أحرز خلالهم هدف وحيد ولم يصنع أي أهداف.

وحقق أجويرو خلال مشواره مع مانشستر سيتي 5 بطولات دوري إنجليزي، و6 بطولات كأس إنجلترا، و3 بطولات الدرع الخيرية، فيما حقق مع أتليتكو مدريد الإسباني، الدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي.

ومع منتخب الأرجنتين توج بالميدالية الذهبية الأولمبية، بجانب تتويجه بكأس العالم تحت 20 عاما مرتين، وكان متواجدا في كوبا أمريكا الأخيرة التي توج بلقبها راقصي التانجو، حيث انه شارك في 4 مباريات من السبعة التي لعبها منتخب بلاده.

سجل مع الأرجنتين 41 هدفا خلال 101 مباراة، و184 هدفا في الدوري الإنجليزي خلال 275 مباراة، و75 هدفا في الدوري الإسباني خلال 179 مباراة، و41 هدفا في دوري أبطال أوروبا خلال 79 مباراة.

لعب طوال تاريخه مع الأندية التي لعب لها في كل البطولات 663 مباراة سجل خلالها 379 هدفا، وبجانب ذلك يبقى أجويرو هو الهداف التاريخي لمانشستر سيتي، وأكثر من سجل هاتريك في تاريخ البريميرليج، وأكثر أجنبي سجل أهدافا في الدوري الإنجليزي.