مبلغ خرافي.. كم يتقاضى حكام بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي

كتب : محمد الشافعي

الأحد، 07 أبريل 2024 01:11 م

shareicon

مشاركه

كأس السوبر السعودي

كأس السوبر السعودي

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأحد، عن تكلفة طواقم حكام كأس الدرعية للسوبر السعودي، البطولة التي تقام في أبو ظبي، خلال الأيام الماضية.

وتحتضن الإمارات البطولة السعودية من 8 أبريل الجاري حتى 11 من الشهر ذاته، وتلعب المباريات على ملعبي هزاع بن زايد، ومحمد بن زايد.

وأكدت صحيفة "الأقتصادية" السعودية، أن تكلفة طواقم حكام إدارة مباريات كأس الدرعية للسوبر السعودي، والمقرر أن تقام مباريات الدور النصف النهائي غدًا الإثنين والخميس المقبل ما بين 136.5 إلى 116.5 ألف ريال، تشمل مكافآت الحكام وتشغيل غرفة تقنية الفيديو الـ VAR.

وأشار التقرير أن حكم الساحة، سيحصل في المباراة النهائية على مكافأة مالية قدرها عشرة ألاف ريال، فيما سيحصل مساعدي الحكم الستة، وهم: مساعد أول وثان، الحكم الرابع، وحكمي تقنية الفيديو VAR) على 8000 ريال لكل حكم.

وكانت لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد السعودي لكرة القدم قد استدعت 18 حكم لقيادة مباريات السوبر الثلاثة، والتي تجمع الهلال والنصر في اللقاء الأول، والاتحاد والوحدة في اللقاء الثاني ضمن الدور النصف النهائي، والدور النهائي في اللقاء الثالث والمقرر إقامتها في أبوظبي الإماراتية.

طالع ايضًا:

محمود الأسود لـ"كورة بلس": اسم الزمالك أهم من الفلوس.. وأحب زيزو والسعيد (حوار)

ترتيب الدوري الإنجليزي قبل قمة مانشستر يونايتد وليفربول.. آرسنال في الصدارة

الأهلي يتوج بدوري الكرة الطائرة سيدات على حساب الزمالك

وأضاف التقرير أنه من المنتظر حصول حكام مباريات الدور النصف النهائي ما بين 6000 إلى 8000 ريال لكل حكم ساحة، وما بين 4000 إلى 6000 ريال للمساعدين في المباراتين، وفق تقدير لجنة الحكام الرئيسية.

كما تبلغ تكلفة تشغيل غرفة تقنية الفيديو الـ  VAR في المباراة الواحدة 6000 ألاف دولار (22.5 ألف ريال).

ويذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، سيتكفل بكامل مصاريف سفر وإقامة الحكام وأي التزامات أخرى وذلك وفق ما أعلنته اللائحة التنظيمية لمسابقة كأس السوبر السعودي.