اتحاد جدة يتحرك مجددا لضم محمد صلاح في ميركاتو 2024 بعرض مفاجئ

كتب : أحمد عبدالخالق

الثلاثاء، 09 أبريل 2024 12:08 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح لاعب ليفربول

محمد صلاح لاعب ليفربول

محمد صلاح النجم المصري المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، يستعد لتلقي عرض جديد من نادي اتحاد جدة الذي لا يستسلم من محاولات ضم قائد منتخب الفراعنة منذ فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

حاول نادي اتحاد جدة في الصيف الماضي ضم محمد صلاح من صفوف ليفربول، وقدّم عرضًا شفهيًا بمبلغ وصل إلى 150 مليون جنيه إسترليني الحصول على خدمات الدولي المصري.

ورفض الريدز حينها أي فرص للتخلي عن أفضل جناح في الدوري الإنجليزي، ولكن يبدو أن الوضع تغير مع اقتراب ميركاتو 2024 الصيفي المقبل، بعد أن كشفت تقارير صحفية أن ليفربول يعرض بيع قائد منتخب مصر.

ويستعد نادي ليفربول لتقي عرض جديد من المملكة العربية السعودية بشأن محمد صلاح، حسبما نشرت شبكة "talkSPORT".

يقترب النجم المصري من آخر 12 شهرًا من عقده في أنفيلد، وقد تم استهدافه بشدة من قبل أندية الدوري السعودي للمحترفين.

أندية السعودية تتصارع على خدمات محمد صلاح

كان اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا موضوعًا لعرض بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني في الصيف الماضي، مع ارتباط الاتحاد بشدة وهم يتطلعون إلى إقناع كريم بنزيمة بالبقاء في النادي.

الهلال، الذي يضم في صفوفه النجم البرازيلي نيمار، مهتم أيضًا، ومن المحتمل أن يكون صلاح موضوعًا لعرض بقيمة تزيد عن 70 مليون جنيه إسترليني هذا الصيف، نظرًا لقرب النجم من نهاية عقده بـ 12 شهرًا.

هناك عقد مدته ثلاث سنوات مطروح على الطاولة لصلاح، وعلى الرغم من أنه لم يتم ذكر المبلغ الذي سيحصل عليه، فمن المفهوم أنه سيكون أحد أفضل أصحاب الدخل في الدوري السعودي للمحترفين ويمكن أن يحصل على أجر مماثل لحزمة نيمار التي تبلغ قيمتها 138 مليون جنيه إسترليني سنويًا.

محمد صلاح لا يتعجل الرحيل عن ليفربول

استقر صلاح في ميرسيسايد وليس في عجلة من أمره لمغادرة الريدز. ومن المفهوم أن اللاعب منفتح على استكمال السنة الأخيرة من عقده وسيكون السعوديون على استعداد للانتظار لعام آخر.

يمكن أن يتوقف هذا القرار على سعي ليفربول لتعيين مدرب جديد بدلًا من الألماني يورجن كلوب الذي سيغادر النادي هذا الصيف ومن المقرر أن يبدأ الريدز عملية المقابلة الرسمية هذا الشهر.

وكشفت التقرير الذي نشر صباح اليوم، أن عرضًا ثانيًا من السعودية جاء لصلاح، لكن يبدو أن السعوديون يحرصون على بقاء العلاقة مع ليفربول جيدة.

يعلم السعوديون أنه لن يتم استقبالهم بشكل جيد للقيام بأي نهج مع قتال ليفربول على جبهتين (الدوري الإنجليزي والدوري الأوروبي)، أو من الحكمة أن تتصدر عناوين الأخبار التي قد تلقي بظلالها على وداع كلوب.

ويُعتقد أيضًا أن صلاح قد يتشاور مع قائد ليفربول السابق جوردان هندرسون، الذي غادر الاتفاق بعد أقل من ستة أشهر في النادي، حول كرة القدم والحياة في المملكة العربية السعودية.

كيفين دي بروين هدف السعودية الثاني بعد محمد صلاح

ومع ذلك، هناك شعور بأن صلاح سوف يتأقلم في الشرق الأوسط بشكل أسهل بكثير.

صلاح ليس نجم الدوري الإنجليزي الوحيد الذي سيتم استهدافه من قبل الأندية في المملكة العربية السعودية.

يعد كيفن دي بروين هدفًا رئيسيًا، ويمكن أيضًا استهداف ثنائي مانشستر يونايتد كاسيميرو ورافائيل فاران .

ولكن على الرغم من استهداف مثل هذه التعاقدات الكبيرة، يُعتقد أن الأندية في المملكة العربية السعودية لا تتوقع أن تكون غزيرة في جلب التعاقدات الجديدة ذات الأموال الكبيرة كما كانت في الموسم الماضي.

ومع ذلك، فإنهم يهدفون إلى جلب خمسة أو ستة لاعبين بارزين مع استمرارهم في تعزيز مكانة الدوري.

طالع أيضًا: ليفربول يستقر على بيع محمد صلاح الصيف المقبل

يأتي ذلك بعد التعاقدات رفيعة المستوى مع نجوم من بينهم كريستيانو رونالدو ونيمار وبنزيمة وساديو ماني وروبرتو فيرمينو على مدار الـ 18 شهرًا الماضية.

انضم صلاح إلى ليفربول قادمًا من روما في صيف عام 2017، وجعل من نفسه أسطورة النادي المعتمدة.

لقد كان أساسيًا في مساعدة ليفربول على الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأسين من كأس كاراباو، ولكن ربما تكون إحصائياته الفردية هي التي تؤكد عظمته.

اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا لديه 209 أهداف في 340 مباراة مع ليفربول، مما يجعله ثالث أفضل هداف للنادي على الإطلاق.