4 منتخبات أفريقية تتصارع على بطاقة التأهل لدورة السيدات بأولمبياد باريس 2024

كتب : إسراء شاكر

الثلاثاء، 09 أبريل 2024 04:37 م

shareicon

مشاركه

منتخب جنوب أفريقيا للسيدات

منتخب جنوب أفريقيا للسيدات

تصارع 4 منتخبات نسائية أفريقية، للحصول على بطاقة التاهل للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، فسيتأهل منهم منتخبين للعاصمة الفرنسية.

سيتأهل منتخب واحد فقط إلى الأولمبياد من بين عملاقين في كرة القدم النسائية الأفريقية حيث فازت النيجيريات داخل الديار أمام جنوب إفريقيا بنتيجة 1-0، ومع ذلك، يجب أن تكون النيجيريات حذرات من ردة فعل حاملات اللقب الإفريقي، اللواتي سيبذلن قصارى جهدهن لتحقيق نتيجة مثالية، وقلب الموازين للوصول إلى الألعاب الأولمبية.

كما شارك المنتخب المغربي للسيدات سنة 2021، لأول مرة في كأس أمم إفريقيا للسيدات، وفي سنة 2023 شاركت اللاعبات أيضًا لأول مرة في كأس العالم للسيدات، حيث ينتظرن أن تشهد 2024 أول مشاركة للمغاربيات في الألعاب الأولمبية.

وتملك المغربيات أمل كبير في الوصول إلى هدفهن بعد الفوز خارج ديارهن، بنتيجة 2-1 أمام زامبيا، فسيكون المنتخب أمام مهمة استقبال نظيرتهن الزامبيات.

 ويريد منتخب زامبيا للسيدات، الذي مثل إفريقيا في أولمبياد سنة 2020، تدارك الأمور على أراضي المملكة المغربية، حيث سبق وفزن بنتيجة 6-2 خلال لقائهم الأخير في ملعب مولاي حسن، في الرباط، خلال شهر سبتمبر 2023.